اخبار اليوم : بعد فشلها في ليبيا.. مخطط خطير للإمارات يستهدف تركيا من شمال سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف القيادي في الجيش الوطني السوري، مصطفى سيجري، عن مخطط لدولة الإمارات في شمال سوريا، يستهدف تركيا بعد خسارتها الفادحة في ليبيا أمام قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا.

وقال "سيجري" في تغريدة عبر حسابه "تويتر": "تحركات إماراتية للسيطرة على منطقة كسب الحدودية مع تركيا عبر مشاريع اقتصادية وتمويل شركات أمنية بالشراكة مع الروس، تمهيدًا لاستئناف العمليات الإرهابية لإقامة اقليم كردستان سورية والعمل على احتلال عفرين مجددًا وصولًا للمنفذ البحري عبر إدلب".

وحذر القيادي في الجيش الوطني الفصائل الثورية من المخطط الإماراتي في المنطقة قائلًا: "تأخرنا بالسيطرة على كسب سندفع ثمنه غاليًّا".

ويأتي ذلك بعد فشل مخطط الإمارات في ليبيا، وهزيمة حليفها اللواء المتقاعد خليفة حفتر النكراء مؤخرًا أمام قوات الوفاق.

وأعلنت قوات حكومة الوفاق المدعومة من الجيش التركي والرئيس رجب طيب أردوغان، الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة جنوب شرق العاصمة طرابلس بعد طرد ميليشيات حفتر منها.

وكانت قوات الوفاق، أكدت الخميس، سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، عقب طرد ميليشيات حفتر من منطقتي عين زارة ووادي الربيع جنوب طرابلس.

وكانت "ميليشيات حفتر" المدعومة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، شنت منذ 4 أبريل/ نيسان/ 2019، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة، إلا أنها فشلت.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

0 تعليق