إجراء الفحوصات وجميع الإجراءات الطبية للمحجور عليهم الخميس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جى بي سي نيوز :- قال نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس، إن إجراءات الحكومة جاءت في وقتها المناسب ونرى تنسيقا عاليا بين كافة المؤسسات والوزارات وحتى على مستوى القوات المسلحة والمؤسسات الأمنية، مما يساهم في السيطرة السريعة ومنع انتشار الوباء.
وأضاف في حديث لـ"بترا"، اليوم الأربعاء، أن النقابة عبر فرقها التي تم تشكيلها ستقوم اعتبارا من صباح يوم غد بجولة طبية تفتيشية على ما يقارب 22 فندقا مخصصا للحجر الصحي، وإجراء الفحوصات وجميع الإجراءات الطبية للمواطنين الموجودين في الحجر الصحي، وذلك حسب ما تم الاتفاق مع وزير الصحة. وأوضح أن دور النقابة ممثلا بالكوادر الصحية يعد الخط الأول، المطلوب منه تشخيص وعلاج والتحكم في مسيرة الوباء، وتنظيم وتجميع المتطوعين والاستعداد للتعامل مع كافة الأمراض فيما لو انشغلت وزارة الصحة في التعامل مع أي زيادة كبيرة في المصابين لا سمح الله.
وقال: إن النقابة على استعداد لتقديم كل مساعدة طبية يتطلب القيام بها في كل بقعة من أرجاء الوطن وعبر كل اللجان المشكلة في المحافظات.
وفي السياق، قال المدير المالي لنقابة الأطباء، الدكتور سامي العبداللات، انه تم الإيعاز ومخاطبة جميع أعضاء الهيئة العامة للنقابة، والجمعيات الطبية والعلمية للتبرع المادي أو العيني. وأضاف أن جميع الجمعيات الخاصة بالنقابة قامت بالتبرع لهذه الحملة؛ حيث تم رصد 125 ألف دينار، لغاية الآن، وسيرتفع المبلغ بعد أن تأخذ الجمعيات القرارات اللازمة للتبرع النقدي أو العيني لمواجهة هذه الحالة.
وبين أن النقابة ستقوم بتجهيز الأطباء المتطوعين بالمعدات ولوازم الوقاية وتأمينهم بوسائل النقل للوصول إلى المناطق التي قد يتطلب إرسال فرق طبية إليها. وأكد العبداللات أن التبرع والتطوع مازال مستمرا من خلال النقابة وفروعها في المحافظات، داعيا جميع الأطباء للمساهمة في التبرع الذي دعت له لجنة الطوارئ سواء تبرعا ماديا أو عينيا، وذلك لدعم الجهود الوطنية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأشاد العبوس باستجابة الأطباء لدعوة النقابة للتطوع والتبرع، حيث بلغ عدد المتطوعين في فريق الطوارئ الف طبيب، معتبرا أن من تطوع تبرع بوقته وبسلامته من أجل الوطن، وأن من تبرع بماله سيوفر الدعم اللوجستي اللازم لعمل الفرق الطبية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق