عاجل

اخبار اليوم : 21 مليار دولار صفقات معلنة بختام معرض كوريا الدولي للدفاع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اقتصاد

العين الإخبارية

الأحد 2019/10/20 01:19 م بتوقيت أبوظبي
المعرض ضم أحدث الأسلحة الدفاعية

المعرض ضم أحدث الأسلحة الدفاعية

اختتم في مطار مدينة سونج نام الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، المعرض الدولي للملاحة الجوية والدفاع 2019، الذي انطلق منتصف الشهر الجاري.

ووفق وكالة يونهاب الكورية الجنوبية حضر المعرض 430 شركة دفاع من 34 دولة في العالم.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في المعرض قوله إن الاستشارات التجارية حققت 21 مليار دولار في قيمة الصفقات، بخلاف صفقات أخرى لم تعلن .

وعرضت كوريا بعض الأسلحة الاستراتيجية مثل الطائرات الشبح من طراز إف-35 أيه من الجيل الخامس، ونموذج لمحاكاة الطائرة المقاتلة المتطورة الكورية الجنوبية "كي أف-أكس" التي تطورها البلاد.

وشارك في المعرض 88 من وزراء الدفاع والقادة والخبراء العسكريين، وعرضت شركات من دول أخرى صاروخ جو-جو طويل المدى من طراز ميتور، وصاروخ جو-جو من طراز إم بي دي إيه وغيرهما.

pic11.jpg

كما تم عرض طائرة أباتشي AH-64 لبيونج، طائرة ساب للدوريات البحرية وطائرة آير باص A400M Atlas، بالإضافة إلى المقاتلة الهجومية الإلكترونية EA-18G التابعة لسلاح الجو الأمريكي وغيرها.

وتم عرض أنواع مختلفة من الطائرات، والمركبات الجوية بدون طيار وأنظمة الأسلحة المختلفة.

 ومن المقرر أن يعقد المعرض الذي يقام كل عامين في أكتوبر عام 2021.

وقالت وزارة الدفاع الكورية، الإثنين الماضي، إن مجموعة واسعة من المعدات العسكرية الحديثة من كوريا والخارج سيتم عرضها في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع خلال معرض دولي واسع النطاق للملاحة الجوية والدفاع.

ومن المعروف أن هذا المعرض الذي يُقام كل عامين يهدف للترويج لشركات الدفاع والطيران وتعزيز تبادل التقنيات الحديثة العالمية.

 وأُطلق المعرض لأول مرة عام 1996 تحت عنوان عرض سيؤول الجوي، وتم توسيعه ليشمل معرضا للمعدات والأصول العسكرية عام 2009.

الخبر | اخبار اليوم : 21 مليار دولار صفقات معلنة بختام معرض كوريا الدولي للدفاع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق