الاقتصاد اليوم : محدث.. الذهب يسجل أعلى تسوية في أسبوع مع خسائر الدولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع هبوط الدولار الأمريكي وبعد بيانات اقتصادية.

واستفاد المعدن الأصفر من تعرض الدولار للضغط على خلفية بيانات اقتصادية كشفت عن تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

كما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت عمليات بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنحو 9 بالمائة.

وفي سياق آخر، أعلنت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي التوصل لصفقة بشأن البريكست، لكن لا يزال هناك العديد من الشكوك بشأن نجاح البرلمان في تمرير الصفقة.

ويتطلع المستثمرين إلى تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وصرح وزير الخزانة الأمريكي أمس بأن المفاوضين التجارين في البلدين كانو يعملون على إعداد نص الصفقة التجارية في مرحلتها الأولى حتى يوقع عليها رئيسا الدولتين في الشهر المقبل.

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الأمر نفسه أمس، وذكر أنه من المحتمل التوقيع على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع نظيره الصيني في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 1498.30 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد منذ جلسة 10أكتوبر/تشرين الأول.

وبحلول الساعة 6:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3 بالمائة مُسجلاً 1494.36 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 97.603.

الخبر | الاقتصاد اليوم : محدث.. الذهب يسجل أعلى تسوية في أسبوع مع خسائر الدولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق