اخبار اليوم : قمة "بيروت إنستتيوت" توصي الدول العربية باعتماد تدابير الأمن السيبراني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الإثنين 2019/10/14 09:04 م بتوقيت أبوظبي

جانب من فعاليات القمة

أوصت قمة "بيروت إنستتيوت" الثالثة الإثنين الدول العربية بضرورة اعتماد تدابير الأمن السيبراني والتواصل على نحو استراتيجي وانتقائي مع القوى الغربية.

وقال البيان الختامي الصادر عن القمة: "إن إعادة التصور حول الخدمات التعليمية وتمكين الجيل القادم وإدماج الشباب خطوة محورية في إصلاح النسيج المجتمعي".

وأكد البيان دور المرأة المحوري في التعامل مع التحديات الداخلية وتغيير السياسات العامة.

وشدد البيان على أن التكنولوجيا تعد عالم التغيير الأكبر تأثيرا وثباتا في المنطقة ما يستوجب تمكين اقتصاداتنا الرقمية.

وحث البيان الدول العربية على تسريع اعتماد تدابير قوية للأمن السيبراني، والتواصل على نحو استراتيجي وانتقائي مع القوى الغربية. 

وأكد البيان أنه على الجهات الدولية الفاعلة في المنطقة زيادة التمسك بالقانون الدولي واحترام حسن الجوار، والعمل على تحسين القدرة على إدارة الصراعات بالمنطقة في المدى القريب مع العمل على حلها بشكل قاطع.

ودعا البيان إلى ضرورة إعادة تنسيق جداول الأعمال الإقليمية بعد زيادة التكامل والتعاون الاقتصادي، وفقا للمصالح المشتركة، وإطلاق العنان للقدرات الابتكارية والإبداعية لرواد الأعمال في المنطقة.

الخبر | اخبار اليوم : قمة "بيروت إنستتيوت" توصي الدول العربية باعتماد تدابير الأمن السيبراني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق