الاقتصاد اليوم : "صناعة الورق" تقرر تعديل تخفيض رأس المال لـ62.4%

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض- مباشر: قرر مجلس إدارة "الشركة السعودية لصناعة الورق"، تعديل  التوصية بتخفيض رأس المال من 39.2 بالمائة إلى نسبة 62.45 بالمائة.

قالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن تعديل التوصية بتخفيض رأس المال يأتي بسبب الخسائر التي تم تسجيلها للربع الثالث من العام 2019.

وأضافت أنه سيتم تخفيض رأس المال من 245 مليون ريال، إلى 92 مليون ريال، بعدد أسهم يصل إلى 9.20 مليون سهم بدلاً من 24.50 مليون سهم.

وأشارت إلى أنه سيتم تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء 15.30 مليون سهم وذلك لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء خسائر متراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً.

كما أشارت إلى أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية، على أن يتم الإعلان عن تقديم ملف تخفيض رأس المال لهيئة السوق المالية، مشددة على أن هذه التوصية تخضع لموافقة الجهات الرقابية وموافقة الجمعية العامة غير العادية.
 

وأوصى مجلس إدارة الشركة الشهر الماضي، بتخفيض رأس المال بنسبة 39.2 بالمائة إلى 149 مليون ريال لإطفاء الخسائر المتراكمة، وزيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.
 

وأعلنت الشركة أمس الأربعاء عن تراجع خسائر بنحو 35 بالمائة في الربع الثالث من 2019، مقارنة بالربع المماثل من  إلى 24.22 مليون ريال، بالربع الثالث من العام الحالي، مقابل 37.27 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الخسائر إلى التحسن في هامش الربح نتيجة انخفاض سعر لب الورق بالسوق العالمي، وانخفاض المصروفات الإدارية، بالإضافة لأخذ مخصص انخفاض ذمم مدينة تجارية بفترة المقارنة.

وأوضحت الشركة، أن الخسائر المتراكمة ارتفعت إلى نحو 153.41 مليون ريال، بنهاية الربع الثالث من 2019م، تمثل 62.6 بالمائة من رأس المال، نتيجة الأثر المالي الناجم عن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

ترشيحات:

"صناعة الورق" تقلص خسائرها 35% بالربع الثالث

صناعة الورق: ارتفاع الخسائر المتراكمة إلى 52.7% من رأس المال

توجيهات رئاسية بمصر لمتابعة قضية المواطن "علي أبوالقاسم" المحتجز بالسعودية

السعودية تعلن موقفها من العدوان التركي على سوريا

وكالة: انقطاع الاتصالات عن "رأس العين" السورية نتيجة الهجوم التركي

عاجل..مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا

الليرة التركية تواصل الهبوط مع بدء العملية العسكرية في سوريا

تركيا تُعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا

السعودية.. بدء العمل رسمياً بلائحة رسوم تقديم منتجات التبغ

الخبر | الاقتصاد اليوم : "صناعة الورق" تقرر تعديل تخفيض رأس المال لـ62.4% - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق