اخبار اليوم : شجرة الغاف تزين بيروت.. رسالة محبة إماراتية للبنان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مجتمع

العين الإخبارية

السبت 2019/8/24 10:44 م بتوقيت أبوظبي
زرع شجرة الغاف في بيروت بحضور الأطفال وممثلي الطوائف

زرع شجرة الغاف في بيروت بحضور الأطفال وممثلي الطوائف

نظمت سفارة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، رحلة إلى منطقة الشوف الجبلية اللبنانية، ضمن مبادرة "2019 عام التسامح". 

وكانت الانطلاقة من بيروت؛ حيث زرعت شجرة الغاف التي تم اختيارها شعاراً لـ"عام التسامح"، بالنظر إلى الدلالات الكبيرة التي تحملها لكونها من الأشجار الأصيلة، وترتبط بالموروث الشعبي والبيئي والأصالة الإماراتية، كما تُعد رمزاً للصمود في الصحراء.

وزرع حمد سعيد الشامسي، سفير الإمارات في لبنان، والقاضي زياد شبيب، محافظ بيروت، شجرة الغاف، بحضور رجال دين من مختلف الطوائف الإسلامية والمسيحية، وأطفال من دور الأيتام.

ووجّه الشامسي الشكر لشبيب في ظل دعمه الدائم لأنشطة السفارة الإماراتية، قائلاً: "هذا العام يعني لنا الكثير، فهو الذي تجلى فيه معنى عام التسامح، من خلال الزيارة المشتركة لكل من بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر، وتوقيعهما معاهدة الأخوة الإنسانية".

pic11.jpg

وأوضح: "هذه الشجرة تعني الكثير، للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ولها معانٍ تشير إلى العطف على الإنسان".

وأضاف الشامسي: "نثمّن دعم المحافظ شبيب، خصوصاً في نشاط اليوم؛ حيث زرعنا شجرة الغاف في مكان تاريخي ومميز بالنسبة إلى اللبنانيين، بهدف التأكيد أن رسالتنا هي رسالة تسامح ومحبة للشعب اللبناني، وأن وجود جميع ممثلي الطوائف والأطفال أكبر دليل على أن لبنان بلد العيش المشترك".

وأكد: "بصمة الإمارات في كل مكان هي بصمة حب وعطاء، ودعمنا واجب أخلاقي تجاه أشقائنا بلبنان، وكل ما يهمنا هو تبيان صورة العيش المشترك في هذا البلد رغم التدخلات".

من جهته، قال شبيب: "إن زرع شجرة التسامح ليست المبادرة الأولى باتجاه تعزيز المفاهيم السامية التي تتطور وتتعزز في الإمارات العربية المتحدة، وليست الخطوة الأولى باتجاه توطيد ورفع مستوى العلاقات بين الدولتين الشقيقتين".

وتابع: "لقد انطلقت مبادرات عدة خلال 2019 عام التسامح، وكذلك في 2018 عام زايد، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها".

وأفاد شبيب: "الإمارات تشهد نجاحاً وتعمل على رفع شأن مواطنيها"، قائلاً: "نحن نفتخر بهذه العلاقات التاريخية بين لبنان والإمارات، ونؤكد أن هذه الشجرة عندما تزرع في أرض بيروت تكون وسيلة تعبير عن عمق العلاقات وتجذرها بين البلدين، ووسيلة تعبير أيضاً عن محبة الإمارات الموجودة في قلوب اللبنانيين".

ووجّه شبيب شكره للسفير الشامسي على هذه الخطوة، و"جميع الخطوات المباركة التي قام بها هذا العام وطوال فترة خدمته في لبنان"، موضحاً أن: "هدفه كان رفع مستوى العلاقات، وهو خير سفير في إيصال محبة اللبنانيين إلى الإمارات، وخير سفير للصورة الحضارية التي تمثلها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه المفاهيم السامية من التسامح والحوار".

وبعد ذلك انطلق المشاركون في رحلتهم نحو منطقة الشوف الجبلية؛ حيث أمضوا يومهم، وكانت لهم زيارات لمواقع أثرية عدة.

الخبر | اخبار اليوم : شجرة الغاف تزين بيروت.. رسالة محبة إماراتية للبنان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق