اخبار فلسطين والاردن : أجواء حارة نسبياً وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:17/7/2019 - الوقت: 6:58ص

يطرأ ارتفاع واضح وكبير على درجات الحرارة اليوم الاربعاء وتُصبح أعلى من معدلاتها ما بين 5-7 درجات مئوية.

وبحسب موقع "طقس العرب" يسود طقس جاف وحار نسبي إلى حار في عُموم المناطق، ويكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة خلال ساعات ما بعد الظُهر والمساء، وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية شرق وجنوب المملكة حيث تُرفق بهبات قوية أحياناً.

وتظهر السحب المتوسطة والعالية في أنحاء مختلفة بالأخص في جنوب وشرق المملكة، ويوجد فرصة ضعيفة لهُطول زخات محلية من الأمطار فوق جبال الشراه.

وفي خليج العقبة:

- الرياح: متقلبة الاتجاهات معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

وحذر "طقس العرب" من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة بين الساعة 10 صباحاً و 5 مساءً.

وأوصى بالانتباه لتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية مع ساعات العصر والمساء.

وليلاً يكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد مع ساعات الليل الأولى، ويميل للاعتدال خلال ساعات الليل المتأخرة من ارتفاع نسب الرطوبة، مع ظهور السحب المتفرقة بعد منتصف الليل خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

(طقس العرب)

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : أجواء حارة نسبياً وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق