اخبار فلسطين والاردن : تعديل تشريعات وزارتي الداخلية والبلدية "سابقا" لتوائم "وزارة الإدارة المحلية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:12/6/2019 - الوقت: 1:43م

عمان – البوصلة

تعكف الحكومة على تعديل التشريعات الناظمة لعمل كل من وزارتي الداخلية والشؤون البلدية (سابقا)، وذلك لأجل التعامل مع الهيكلة الجديدة لوزارة الإدارة المحلية.

وبحسب ما أكدت مصادر رسمية لـ "البوصلة"، فإن التعديلات المزمع تنفيذها من قبل الحكومة ستكون موحدة وتتبع لهيكل الوزارة الجديد، وستشكل مظلة مجالس المحافظات والمجالس البلدية والمجالس المحلية.

كما يتضمن مشروع التعديلات، إلحاق مديريات التنمية المحلية في المحافظات التابعة لوزارة الداخلية ووحدات التنمية المحلية في البلديات، إلى وزارة التنمية المحلية،  ضمن هيكل موحد تكون تابعة لوزارة الإدارة المحلية.

واستبعد خبراء رسميون، إضافة "والتنمية" إلى مسمى وزارة الإدارة المحلية، بعد اقتراح يقضي بإعادة التسمية باسم وزارة الإدارة المحلية والتنمية.

كما قرر القائمون على التعديلات، وضع السياسات العامة للإدارة المحلية في المملكة وبناء قدرات أعضاء المجالس مع منح استقلال مالي أكبر لهذه المجالس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ العديد من التوصيات من المنظمات العاملة على موضوع التنمية والإدارة المحلية واللامركزية، المحلية والدولية.

(البوصلة)

ص/10

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : تعديل تشريعات وزارتي الداخلية والبلدية "سابقا" لتوائم "وزارة الإدارة المحلية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق