اخر الاخبار - لجنة المرأة الدبلوماسية بالتعاون مع مكتب الشهيد وأسرهم ومستشفى دار الشفاء نظمت غبقه يوم المرأة الكويتية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب نافل الحميدان [email protected]:

قامت لجنة المرأة الدبلوماسية بالتعاون مع مكتب الشهيد وأسرهم ومستشفى دار الشفاء غبقه يوم المرأة الكويتية والتي جاءت تحت شعار " شهيدات الكويت رمزا ليوم المرأة" بحضور عدد كبير من سيدات المجتمع الكويتي والسلك الدبلوماسي.
وقالت مديرة العمل الميداني في مكتب الشهيد سليمة مبارك بمناسبة يوم المرأة الكويتية ولتخليدها على أنها رمز العطاء. وفي هذه المناسبة فإن دولة الكويت تستذكر حدثا مفصليا في تاريخها الحديث... عندما تعرضت في الثاني من أغسطس من العام 1990 لاعتداء غاشم غادر... فهب الكويتيون بجميع فئاتهم شيبا وشبانا ... لمواجهة ذلك الغزو بصدور عامرة بعشق الكويت... ومؤمنة بنصر الله غير عابئين بعدة العدو وعديده.
وأضافت لقد شهدت فترة الاحتلال الكثير من المواقف البطولية التي سطرها رجال ونساء وفتيات الكويت في الذود عن ثرى الوطن وكيانه... وكثيرة هي الحكايات التي توثق بطولاتهم والتضحية بدمائهم التي أريقت فداء للوطن... ودفاعا عن حريته وكرامته. ولا يزال الكويتيون يذكرون ويتحدثون بكل الفخر عن حكايات التضحية والبطولة والفداء... التي قدمتها الشهيدات مثل أسرار القبندي ووفاء العامر وسناء الفودري وسعاد حسن وليلى بهبهاني وإنعام العيدان وسميرة معرفي وغالية التركيت وغير الكويتية دعـد الحريري... هؤلاء وأخواتهن الشهيدات سطرن أسمى آيات البطولة في الدفاع عن الوطن ومقاومة الاحتلال. وانضمت نساء وفتيات الكويت إلى المقاومة الكويتية وشاركن في تحدي قوات الاحتلال وفي تنظيم مسيرات مناهضة أثبتت للمحتل شجاعة وبسالة المرأة الكويتية في التصدي له والإصرار على طرده وصولا الى تحرير دولة الكويت ونيل الشهادة.
وذكرت مبارك ان ملحمة تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم شكلت مفصلا مصيريا للكويت وأهلها... وتوثيقا لحقبة مهمة من تاريخها... وكانت منطلقا لرسالة سامية كتبها شهداء وشهيدات الكويت بدمائهم الزكية... عنوانها الشهادة... ومضمونها أروع صور التضحية والفداء من اجل الوطن. ولما كانت الشهادة أسمى درجات التضحية فإن الاستشهاد من أجل الوطن يحمل بعدا ذا قيمة إنسانية عالية... وهذا ما جسده شهداء وشهيدات الكويت... إذ حملت تضحياتهم أبعادا أكثر عمقا... عندما امتزجت دماؤهم بتراب الوطن دفاعا عنه وعن شرعيته.
مؤكدة مبارك لقد سجل تاريخ الكويت خلال فترة الغزو العراقي... بأحرف من نور ارتقاء شهداء كويتيين وشهيدات كويتيات... وبلغ عدد شهداء الكويت ألفا ومئتيىن وأربعة وسبعين شهيدا... وكان عدد الشهيدات الكويتيات سبعا وستين شهيدة... إلى جانب إحدى وعشرين شهيدة من جنسيات مختلفة... أبين إلا أن يحملن شرف الولاء للكويت والدفاع عنها ... وكان من بينهن ثماني شهيدات من فئة المقيمين بصورة غير قانونية... وشهيدتان من البحرين... وشهيدة واحدة من كل من مصر والأردن والهند.

وقالت مديرة العمل الميداني سليمة مبارك ان المرأة الكويتية رمز للعطاء... وشهيدات الكويت دخلن تاريخها من أسمى وأرقى أبوابه... فكان استشهادهن / درسا للأجيال في حب الوطن والغيرة على شرف الأرض والعرض... ولا بد لنا في هذا المقام ... من أن نرفع أسمى آيات الاحترام والتقدير لأسر شهداء الكويت الأبرار/ الذين رفعوا لواء الإخلاص والتضحية من أجل الوطن الكويت... تضحيات ندين لها بوجودنا اليوم / في وطن حر مستقل.

وقبل الختام فإن مكتب تكريم الشهداء وأسرهم يتقدم بعظيم الشكر والامتنان للجنة المرأة الدبلوماسية ولمستشفى دار الشفاء على دعوتهم لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم للمشاركة في يوم المرأة الكويتية.

الخبر | اخر الاخبار - لجنة المرأة الدبلوماسية بالتعاون مع مكتب الشهيد وأسرهم ومستشفى دار الشفاء نظمت غبقه يوم المرأة الكويتية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق