الاقتصاد اليوم : جولدمان ساكس: عوائد السندات الأمريكية تستعد للارتفاع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: يرى بنك جولمان ساكس أن عوائد السندات الأمريكية تستعد للانتعاش، مع تراجع احتمالات خفض معدل الفائدة وسط أداء قوي للاقتصاد.

ويقول جيمس أشلي المحلل ببنك "جولدمان ساكس" في تصريحات لوكالة "بلومبرج"، اليوم الخميس، إن عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات والذي يدور حول مستوى 2.4 بالمئة يبدو منخفضا للغاية.

وأضاف: "على المدى القصير حينما يكون لديك تلك التوترات وحالة عدم اليقين بالطبع يمكنك أن ترى بشكل أساسي أن العوائد تنخفض".

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد توقع عدم رفع معدل الفائدة في العام الحالي، ما أثار تكهنات المستثمرين بشأن إمكانية خفض الفائدة في وقت لاحق من العام، وهو ما استبعده رئيس البنك "جيروم باول" في مؤتمره الصحفي الأخير.

وتابع: "ولكن بنهاية العام الجاري فإن عوائد سندات الخزانة الأمريكية سترتفع قريباً من 2.7 بالمئة".

ولامس العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات مستوى 2.35 بالمئة اليوم وهو أدنى مستوى منذ 27 مارس حينما انخفض لأدنى مستوى منذ 2017.

وأرجع "جولدمان ساكس" السبب في تراجع عائد السندات في الوقت الحالي إلى البيانات الاقتصادية في الصين والولايات المتحدة في الأسبوع الجاري والتي أشارت إلى ضعف الاقتصاد العالمي إلى جانب تصعيد التوترات التجارية.

وأوضح محلل المصرف الأمريكي أنه سيكون هناك اعتدال في النمو مقارنة بالعام الماضي، "وعلى الرغم أن التوترات التجارية لا تساعد في تحقيق ذلك ولكن لا نزال نعتقد أن النمو في العام الجاري سيكون عند أو أعلى المستوى الممكن للنمو في الولايات المتحدة".

وأكد أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سينتظر حتى يكون هناك اتجاه واضح في أي مسار يسير الاقتصاد.

الخبر | الاقتصاد اليوم : جولدمان ساكس: عوائد السندات الأمريكية تستعد للارتفاع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق