اخر الاخبار : أجور الفنانين زمان...رشدي أباظة تقاضى 150 جنيهًا في فيلم "الأسطى حسن" و2000جنيه كان أجر فيروز في فيلم "دهب"..وألف جنيه لأم كلثوم مقابل تسجيل إسطوانة واحدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعداد محمد بشاري

بعد أن وصلت أجور الفنانين إلى أرقام فلكية ، وشهدت بورصة النجوم ارتفاعا خياليا ،تعالوا بنا نكشف عما كان يتقاضاه الفنانين فى الماضي من أجور مقابل أعمالهم الفنية.وبالبحث تم التوصل إلى ما تقاضاه بعض الفنانين والفنانات فى أوائل الخمسينيات ، حيث حصل الفنان يوسف وهبي على مبلغ 6 آلاف جنيه عن دوره فى فيلم " المهرج الكبير " ، كما رفعت الفنانة فاتن حمامة أجرها إلى ألفي جنيه فى الفيلم.

وتقاضى الموسيقار رياض السنباطي مبلغ ألفي جنيه عن الدور الذي يؤديه فى أحد الأفلام أمام هدى سلطان ، وحصلت سميحة أيوب على أول مائة جنيه لأداء دور فى أحد الأفلام.أما دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة فحصل على 150 جنيها مقابل دوره فى فيلم " الأسطى حسن " فيما تقاضت المعجزة فيروز ألفي جنيه عن دورها فى فيلم دهب الذي أخرجه أنور وجدي.كما ارتفع أجر الفنانة مريم فخر الدين إلى 600 جنيه في فيلم " المساكين " بزيادة مائتي جنيه عن دورها فى " ليلة غرام " .

وقفز أجر المطربة شادية من 600 إلى 750 جنيها ، وفى المسرح بدأت فى أول رمضان بأجر 20 جنيها فى اليوم ، ارتفع إلى 35 جنيها بعد أن تعاقدت معها الفرقة على العمل بالإسكندرية .

أجور المطربين زمان

أما بالنسبة للأرقام الخيالية التي نسمعها عن أجور الفنانين والمطربين التي يتقاضوها مقابل إحيائهم للحفلات، أو تسجيلهم لإسطوانات جديدة، جعلتنا نعود بالذاكرة إلى الوراء قليلًا لنسترجع أسعار تسجيل نجوم الزمن الجميل للإسطوانات الغنائية لصالح شركة كايرو فون للإسطوانات.

ونجد كوكب الشرق أم كلثوم قد تصدرت القائمة بمبلغ 1000 جنيه نظير الإسطوانة الواحدة، يليها الفنان والملحن فريد الأطرش بمبلغ 500 جنيه، ورغم أن الفنان والموسيقار محمد عبدالوهاب قد ذكر اسمه بعد الفنان فريد الاطرش، إلا أن الشركة المنتجة لم تفصح عن أجره واكتفت بذكره كشريك في إنتاج الإسطوانة.

أما صباح ونجاة فقد اشتركا في نفس قيمة الأجر، إذ كان نصيب كل منهما 300 جنيه، وتصدر كل من كمال الطويل والموجي قائمة الملحنين بأجر 200 جنيه، وجاء بليغ حمدي وعلي الشريف في المركز الأخير بأجر 100 جنيه.

الخبر | اخر الاخبار : أجور الفنانين زمان...رشدي أباظة تقاضى 150 جنيهًا في فيلم "الأسطى حسن" و2000جنيه كان أجر فيروز في فيلم "دهب"..وألف جنيه لأم كلثوم مقابل تسجيل إسطوانة واحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الموجز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق