عاجل

مؤرخ يكشف حقائق مذهله عن بناة الاهرام الحقيقيون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور عبد الرحيم ريحان، المدير العام للبحوث والدراسات الأثرية، تعقيبًا على أن بناه الأهرام هم قوم عاد، وأكبر كذبة عرفها التاريخ أن الفراعنة هم من بنوا الأهرامات، إن هذه الكذبة شائعة منذ 10 سنوات أشاعها محامي لا علاقة له بالأثار نهائيًا، وكتب كتاب "الفراعنة لصوص حضارة"، وتم الرد عليه آلاف المرات. 

وأوضح "ريحان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن هذا الامر قُتل بحثًا، وهناك علماء أجلاء اكتشفوا مدينة العمال الذين بنوا الأهرامات، وهناك باحث فرنسي اكتشف ميناء خوفو بوادي الجرف على الساحل الغربي لخليج السويس، وجد به وثائق كامله لبناء الهرم الاكر تمثل مجموعة من البرديات أكدت أن المصريين هم بناة الأهرامات، وأن الهرم لم يُبنى بالسخرة، وذكرت كميات التعيين اليومي، وكميات الطعام التى كانت تأتي للعمال، وكيفية نقل الأحجار من المحاجر.

وأضاف أن الحديث عن علاقة شعوب أخرى مثل بني إسرائيل وغيرهم ببناء الأهرامات "كلام فارغ"، موضحًا أن بني إسرائيل لم يتواجدوا في مصر في عهد بناء الأهرام، وإنما جاءوا لمصر في فترة الهكسوس ولم يساهموا في بناء أي حضارة، وإنما كانوا معزولين في مكان معين.

وشدد "ريحان" على أن الأهرامات بُنيت بأيدي عمال مصريين، ومدينة عمال مصريين، وأحجار نقلها مصريين، وقوم عاد لاعلاقة لهم نهائيًا ببناة الأهرامات، مطالبًا بعدم تحدث غير المختصين عن الآثار نهائيًا.

الخبر | مؤرخ يكشف حقائق مذهله عن بناة الاهرام الحقيقيون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق