اخبار اليوم : البشير يتهم جهات بتعطيل مبادرة السودان للسلام بأفريقيا الوسطى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرئيس السوداني عمر البشير - أرشيفية

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير، جهات لم يسمها، بتعطيل مبادرة بلاده لتحقيق السلام في أفريقيا الوسطي التي كان مقررا انطلاقها بالخرطوم، مطلع الأسبوع الجاري.

وقال البشير إن الغيرة السياسية جعلت بعض الجهات تعطل مبادرة الخرطوم، في ظل قناعة كل الجماعات بأفريقيا الوسطى بأن السودان هو المكان الذي يجمعهم لتحقيق السلام.  

وأوضح البشير، خلال مخاطبته لفعالية سياسية، الخميس، أن السودان تبنى مبادرة تحقيق السلام في أفريقيا الوسطى، لكن الذين يسعون لتدمير قارة أفريقيا عملوا لإفشال المبادرة، قائلا "لكننا سنسعى حتى يقتعنوا أن السودان هو الذي يحقق السلام".

وأضاف "بعد أن فشلت كل الدنيا في جمع فرقاء الجنوب لتحقيق السلام نجح السودان في تحقيق السلام بدولة جنوب السودان، لأن النوايا كانت صادقة، والسودان يسعى للاستقرار في كل دول الإقليم". 

وأشار البشير إلى أن السودان، رغم كل الكيد والاستهداف، أصبح الآن هو المحطة لكل من أراد الأمن والسلام والطمأنينة، وكل من ضاقت به بلاده جاء للسودان. 

وأضاف "الأعداء حاصرونا بكل الطرق والسبل، ونجحنا وما زلنا صامدين وواقفين ونستقبل من يريد الأمن والطمأنينة".

الخبر | اخبار اليوم : البشير يتهم جهات بتعطيل مبادرة السودان للسلام بأفريقيا الوسطى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق