اخر الاخبار الان - اخر الاخبار 6 شهداء أطلقت اسماؤهم على ميادين مصرية.. آخرهم الشهيد ساطع النعماني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 11:50 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 11:50 م

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إطلاق اسم العميد الراحل ساطع النعماني على ميدان النهضة، لتخليد ذكراه بالقرب من منطقة بين السرايات والتى شهدت إصابته أثناء المواجهة الدامية مع جماعة الإخوان عقب خطاب الرئيس المعزول محمد مرسي عام 2013.Sponsored Links

وتستعرض «الشروق»، أبرز الميادين التي أطلق عليها أسماء شهداء الواجب الوطني تخليدًا لذكراهم، وعرفان بالجميل لدورهم تجاه الوطن.

ميدان ساطع النعماني «النهضة سابقًا»

بقرار جمهوري إطلاق اسم العميد ساطع النعماني على ميدان النهضة، والذي توفى اليوم الأربعاء، بعد إجراء عملية جراحية في الوجه بلندن شهر أكتوبر الماضي، حيث أصيب «نعماني» بطلق ناري في الوجه، بعد اشتباكات وقعت في منطقة بين السرايات استمرت لـ 8 ساعات متواصلة بين معتصمي الإخوان في ميدان النهضة، وبين الأهالي بمنطقة بين السرايات.

ميدان الشهيد هشام بركات «رابعة العدوية سابقًا»

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعوة نادي القضاة وأصدر قراراً جمهورياً بإطلاق اسم النائب العام المستشار هشام بركات على ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، في آخر شهر يونيو عام 2015، بعد استشهاده في شهر رمضان من نفس العام عقب تفجير موكبه بشارع عمار بن ياسر بمنطقة مصر الجديدة أثناء التوجه إلى مقر عمله.

ميدان الشهيد أحمد المنسي

قرر مجلس مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية في شهر يوليو الماضي، إنشاء ميدان باسم الشهيد العقيد أحمد منسي، يضم تمثال لشهيد الواجب الوطني الذي استشهد بشمال سيناء، وذلك إثر هجوم إرهابى على الكتيبة فى مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاده ومعه عشرة جنود آخرين.

ميدان الشهيد أحمد حافظ شوشة

وقرر محافظ السويس في أكتوبر 2017، إطلاق اسم الشهيد ملازم أول أحمد حافظ شوشة، على أحد الميادين بالمحافظة، تكريمًا وتخليدًا لذكراه، بعد استشهاده خلال عملية الواحات الأخيرة الذي نفذها تنظيم «داعش» في ولاية سيناء ضد قوات الأمن المصرية.

ميدان الشهيد أحمد الخولي

أطلقت محافظة شمال سيناء اسم الشهيد الرائد أحمد الخولى على ميدان فى مدينة الحسنة، تخليدًا لذكرى شهيد الواجب الوطني الذي استشهد في مواجهة مع الإرهابيين بشمال سيناء.

ميدان الشهيد عبده العزازي

أطلقت محافظة الدقهلية اسم الشهيد جندى مجند عبده أحمد العزازي على أحد الميادين الكبرى عام 2016، بعد استشهاده أثناء أداء الواجب الوطني في انفجار عبوة ناسفة بالعريش.

الخبر | اخر الاخبار الان - اخر الاخبار 6 شهداء أطلقت اسماؤهم على ميادين مصرية.. آخرهم الشهيد ساطع النعماني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق