اخر الاخبار الان - خبر هام ارتفاع أعداد ضحايا فيضانات تونس.. ووفاة 5 أشخاص

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع تونس - د ب أ:
نشر فى : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:13 م | آخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:13 م

ارتفعت حصيلة الضحايا بسبب الأمطار الغزيرة في تونس، اليوم الخميس، إلى 5 وفيات على الأقل بجانب عدد من المفقودين.Sponsored Links

وأفاد رئيس مصلحة العمليات للحماية المدنية وسام حمدي، اليوم، لوسائل إعلام محلية، بسقوط عدد من الوفيات والمفقودين جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من ولايات الجمهورية.

وقالت إذاعة محلية، صباح اليوم، إن وحدات الحرس الوطني عثرت على جثة خامسة تعود لحارس غابات فقد في جبل الظريف بمنطقة قرمبالية التابعة لولاية نابل منذ أمس الأربعاء، بعد أن جرفته مياه الأمطار الغزيرة.

وتسببت الأمطار في فيضان أودية بالعاصمة وضواحيها ما تسبب في إحداث انجرافات في الطرقات وتسرب المياه إلى أحياء سكنية، وقالت لجنة مجابهة الكوارث إن وادي مليان بجهة رادس شهد ارتفاعا غير مسبوق في مستوى منسوب المياه ليصل إلى مرحلة الخطر.

وأوضح مصدر من اللجنة أن السلطات المحلية قد تلجأ إلى إجلاء السكان في عدد من الأحياء القريبة من الوادي تحسبا لهطول المزيد من الأمطار اليوم.

وشهدت أغلب المدن التونسية منذ يوم أمس أمطارا غزيرة تسببت في انقطاع حركة السير في بعض الطرقات الرئيسية الرابطة بين المدن وانهيار جسور ونفوق مواشي، ما دفع السلطات في أغلب الولايات إلى تعليق الدراسة.

وطالب رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث واللجان الجهوية إلى البقاء على أهبة الاستعداد لمتابعة الأوضاع في ظل التقلبات المناخية.

وتأتي هذه الفيضانات بعد أسابيع قليلة من فيضانات ولاية نابل في سبتمبر الماضي، والتي تسببت في وفاة 6 أشخاص وخسائر بالبنية التحتية وبالمنشآت العامة والخاصة وبالمحاصيل الزراعية.

الخبر | اخر الاخبار الان - خبر هام ارتفاع أعداد ضحايا فيضانات تونس.. ووفاة 5 أشخاص - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق