الاخبار الان : اليمن العربي: كيف قضى سكان عدن أول أيام عيد الاضحى المبارك ؟!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرتسمت الإبتسامة والفرحة على وجوه سكان عدن في أول ايام عيد الأضحى المبارك على الرغم من المنغصات التي سبقت هذا العيد ومنها غلاء أسعار الأضاحي وكسوة العيد، في ظل إنخفاض مرتب المواظفين وتأخر عملية الصرف من جانب أخر .

ومثل أي أسرة مسلمة، بدأ سكان عدن أول أيام عيد الأضحى بأداء صلاة العيد مرتدين أبهى الملابس، كلاً في منطقته ومديريته، قبل أن ينطلقوا بعد ذلك لنحر الأضاحي ومن ثم معايدة الأهل والأصدقاء كواجب ديني وتقليد إعتادوا على أداءه في أول أيام العيد .

ومع بدء حرارة الشمس تعود الأسر إلى منازلها لتجهيز وليمة الغداء فيما يجتمع الرجال لتبادل الأحاديث والأطفال للعب واللهو .

وفي فترة العصر وما بعده تجتمع النساء لمعايدة بعضهن البعض، فيما يذهب الرجال إلى مجالس القات والبعض الأخر إلى الشواطئ .

غير أن الفرحة ترتسم فعلاً على وجوه الأطفال والشباب الذين يتوزعون بين الحدائق العامة وحدائق الألعاب والشواطئ للعب واللهو وقضاء بعض الوقت الممتع مع الأصدقاء، قبل أن يتوجهوا عقب صلاة المغرب إلى المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة التي يتزاحمون أمامها لشراء ما يملاء بطونهم بعد يوم حافل من الترفيه والتجوال .

ولا يمثل العيد عيداً عند الأسر في عدن ما لم تكن ظاهرة على وجوه الأطفال الذين وعلى مدار أسابيع يدخرون جزءاً من أموالهم لقضاء أوقات ممتعة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك .

الخبر | الاخبار الان : اليمن العربي: كيف قضى سكان عدن أول أيام عيد الاضحى المبارك ؟! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق