اخر الاخبار الان - العالم الان .. البيت الأبيض: الرسوم التركية على واردات أمريكية خطوة في الاتجاه الخاطئ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار عالمية

الخميس 16 أغسطس 2018 04:55 صباحاً

اسرار الاسبوع واشنطن - د ب أ
نشر فى : الخميس 16 أغسطس 2018 - 4:59 ص | آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 4:59 ص

وصف البيت الأبيض، مساء الأربعاء، زيادة الرسوم الجمركية التي فرضتها تركيا على عدد من السلع الأمريكية المستوردة بأنها "خطوة في الاتجاه الخاطئ".

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض: "إنها خطوة في الاتجاه الخاطئ اتخذت فحسب من أجل الانتقام".Sponsored Links

وشددت ساندرز على أن الرسوم التي فرضتها واشنطن مؤخرا على واردات الصلب التركية لا علاقة لها بقضية القس الأمريكي أندرو برونسون الذي تحتجزه أنقرة.

وأوضحت أن البيت الأبيض يراقب عن كثب الأزمة الاقتصادية التركية وتراجع العملة، مشيرة إلى أن ذلك جاء نتيجة لـ"اتجاه منذ فترة طويلة ومن صنع أنفسهم وليس نتيجة لأي إجراءات اتخذتها الولايات المتحدة".

كانت تركيا قد زادت الرسوم الجمركية على مجموعة من المنتجات الأمريكية تتراوح ما بين السيارات إلى التبغ، أمس الأربعاء، في خضم أزمة العملة والخلاف الدبلوماسي والتجاري مع الولايات المتحدة.

ونشرت السلطات هذه التدابير الجديدة في الجريدة الرسمية وأعلن أنها دخلت حيز التنفيذ على الفور وتشمل زيادة بنسبة 140% على المشروبات الكحولية المصنوعة في الولايات المتحدة وزيادة بنسبة 120% على السيارات الأمريكية.

كما شملت القائمة منتجات البلاستيك والفحم.

------------------------
الخبر : العالم الان .. البيت الأبيض: الرسوم التركية على واردات أمريكية خطوة في الاتجاه الخاطئ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

الخبر | اخر الاخبار الان - العالم الان .. البيت الأبيض: الرسوم التركية على واردات أمريكية خطوة في الاتجاه الخاطئ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق