حمرين نيوز: تعاون بين «الاقتصاد» و«الصغيرة» و«الاتحادية للشباب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي: «الخليج»

بحثت كل من وزارة الاقتصاد ومجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة الاتحادية للشباب آليات لتعزيز أطر التعاون في مجال ريادة الأعمال والشركات الحديثة والناشئة وسبل تمكين الشباب للمساهمة بدور أكبر في تلك المجالات الواعدة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بحضور شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، إلى جانب عبدالله سلطان الفن الشامسي وكيل مساعد بوزارة الاقتصاد ورئيس الفريق التنفيذي لمؤشر الابتكار العالمي، والدكتور أديب العفيفي مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذراع التنفيذية لمجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وسماح الهاجري مدير إدارة مكافحة الممارسات الضارة بالوزارة.
ركز الاجتماع على مناقشة عدد من الآليات التي من شأنها تمكين فئة الشباب في مجال ريادة الأعمال وإطلاق طاقاتهم الإبداعية والابتكارية وإشراكهم في العملية التنموية بما يتناسب مع توجهات الدولة في بناء اقتصاد متنوع مستدام قائم على المعرفة وبقيادة كفاءات وطنية مؤهلة.

التمكين الاقتصادي

وقالت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إن تشكيل المؤسسة الاتحادية للشباب يأتي في إطار حرص واهتمام حكومة دولة الإمارات بفئة الشباب وتعزيز الجهود المبذولة لبناء قدراتهم وتمكينهم من المساهمة بصورة فعالة في رفاه المجتمع الإماراتي، بما يعزز بناء مستقبل مستدام للدولة ويحقق في الوقت نفسه أهداف «رؤية الإمارات 2021» و«مئوية الإمارات 2071».
وتابعت المزروعي أن المؤسسة ستعمل على التنسيق مع مجالس الشباب المحلية في وضع أجندة سنوية للأنشطة والفعاليات الشبابية في الدولة لضمان توافق أهدافها وخططها واستراتيجياتها وأنشطتها مع الخطط العامة للدولة في مجال الشباب، إضافة إلى غيرها من الأهداف التي تخدم شباب الدولة وتسهم في تحقيق تنمية مستدامة لهم.
وقال عبدالله سلطان الفن الشامسي، إن تطوير قطاع ريادة الأعمال يشكل إحدى الركائز الرئيسية لتعزيز سياسات التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة، وتحرص وزارة الاقتصاد في هذا الصدد على تطوير وتبني كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق هذا التوجه، مشيراً إلى أن تعزيز مستوى التعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب والتنسيق في المشاركات في المعارض داخل وخارج الدولة وتبادل المعلومات والبيانات وتطوير مبادرات مشتركة من شأنه الوصول إلى شريحة عريضة من الفئات المستهدفة.وأوضح الدكتور أديب العفيفي، التسهيلات والحوافز التي يقدمها البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودوره في تطوير وتنمية ريادة الأعمال .

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعاون بين «الاقتصاد» و«الصغيرة» و«الاتحادية للشباب» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار الاقتصاد اخبار العمل احداث البورصه البورصه اليوم البورصه الان

الخبر | حمرين نيوز: تعاون بين «الاقتصاد» و«الصغيرة» و«الاتحادية للشباب» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق