اخبار فلسطين والاردن : روسيا تتعهد لـ"اسرائيل" بأمن حدودها مع سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:31/7/2018 - الوقت: 10:01ص

اكد السفير الروسي في تل أبيب، أناتولي فيكتوروف، أن السيطرة على الحدود السورية مع "إسرائيل" ستكون فقط للجيش النظامي السوري ولن ترابط هناك تشكيلات أجنبية، ولاسيما إيرانية أو حليفة لها.

وكشف السفير الروسي للقناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، عن وجود اتفاق حول عدم تشر قوات على حدود إسرائيل من الجانب السوري غير القوات النظامية للجيش السوري، موضحا "الأولوية هي ضمان أمن إسرائيل، وهذا ليس مجرد كلام بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية".

واضاف "اتفقنا على أنه على الجانب الآخر من الحدود لن تكون هناك سوى وحدات من الجيش السوري النظامي، مشددا "يجب ألا تكون هناك قوات غير سورية في المنطقة الجنوبية لخفض التصعيد".

واعتبر السفير الروسي طلب "إسرائيل" سحب القوات الإيرانية من جميع الأراضي السورية "غير واقعي في الظروف الحالية"، داعيا الى التنفيذ الكامل للاتفاقية المتعلقة بفصل القوات الموقعة عام 1974، التي تفترض مسبقا وجود تقاطع بين إسرائيل وسوريا في مناطق منزوعة السلاح كليًا أو جزئيًا، مع وجود قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة هناك.

وزاد "نريد أن نرى جميع بنود الاتفاقية سارية المفعول".

 (بترا)

ل4

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : روسيا تتعهد لـ"اسرائيل" بأمن حدودها مع سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق