اخبار اليوم : "تشاينا ديلي": العلاقات الصينية الإماراتية في أفضل فتراتها التاريخية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الرئيس الصيني يقوم بزيارة تاريخية إلى دولة الإمارات

الرئيس الصيني يقوم بزيارة تاريخية إلى دولة الإمارات

اعتبرت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للإمارات العربية بمثابة نقلة مهمة للعلاقات بين البلدين، التي قالت إنها في أفضل فتراتها التاريخية.

a2828233c3.jpg

وذكرت الصحيفة أن الزيارة، الأولى لرئيس صيني إلى الإمارات منذ 29 عاما، من المرجح أن تثمر عن سلسلة من الاتفاقات المهمة في مجالات التعاون كمبادرة الحزام والطريق، وزيادة القدرات الإنتاجية، والطاقة والزراعة والشؤون المالية.

9004e59be5.jpg

ونقلت عن سفير الإمارات لدى الصين علي الظاهري، قوله إن الزيارة نقلة جديدة في العلاقات الصينية الإماراتية، مضيفا أنها "خطوة مهمة في وقت تسعى فيه الإمارات إلى بناء روابط اقتصادية وثقافية وتجارية واستثمارية طويلة الأمد مع الصين".

9720ed6e6c.jpg

ومن شأن الزيارة أن تعطي دفعة للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، حسب هوانج يانج زانج، رئيس مجلس الأعمال الصيني في الإمارات.

وأشار هوانج إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تعكس حرصهما على تعزيز الاستثمارات والمشروعات التنموية، وقال إن "الفترة المقبلة ستشهد تأسيس شراكات جديدة بين الشركات الإماراتية والصينية في عديد القطاعات، كالصناعة والمالية والثقافة والتعليم والطاقة والزراعة".

ونبهت الصحيفة الصينية إلى أن "العلاقات الصينية الإماراتية في أفضل فتراتها التاريخية"، ونقلت عن السفير الصيني لدى الإمارات "ني جيان" قوله إن "الإمارات واحدة من أبرز بلدان الشرق الأوسط من حيث عمق علاقات التعاون مع الصين في مختلف المجالات، ومن حيث الإنجازات الملموسة التي تحققت".

51a6fcdb04.jpg

ويؤكد السفير الصيني أن العلاقات بين البلدين مثال على التعاون بين البلدين، حيث الطرفان رابحان في ظل احترام متبادل بين الصين والبلدان العربية والإسلامية.

وأوضحت الصحيفة أن الصين كانت أكبر شريك تجاري للإمارات على مدار سنوات عديدة، فيما أصبحت الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري مع الصين وأكبر جهة كمقصد للصادرات في غرب آسيا وشمال أفريقيا.

c4a253e447.jpg

وفي 2017، وصل حجم التجارة بين البلدين 40.98 مليار دولار، مع زيادة سنوية بنسبة 2.3%، وفق ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الصينية.

الخبر | اخبار اليوم : "تشاينا ديلي": العلاقات الصينية الإماراتية في أفضل فتراتها التاريخية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق