اخبار السودان اليوم ألمانيا تعد السودان بدعم جهوده في مكافحة الهجرة غير الشرعية الخميس 17-3-2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخرطوم 17 مارس 2016 تعهدت ألمانيا، يوم الخميس، بدعم جهود السودان في مكافحة الإتجار بالبشر عبر الحدود والهجرة غير الشرعية، وبالمساهمة في بناء القدرات والتدريب، فضلاً عن التنسيق والتعاون بين البلدين بما يحقق أمن وسلامة الإقليم. غندور ووزير الدولة بالداخلية الألمانية في برلين الخميس 17 مارس 2016 (صورة من موقع شبكة الشروق)
ووصل وززير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إلى برلين، الثلاثاء الماضي، ضمن جولة أوروبية ثانية تمتد إلى بولندا، سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين تتناول ملفات التعاون وقضايا الهجرة غير الشرعية.
وتقدمت الوزيرة المناوبة للداخلية الألمانية، تاميس هايبر، خلال لقائها غندور بالشكر إلى الوزير على تلبية الدعوة التي من شأنها تعزيز العلاقات السودانية الألمانية.
من جانبه، قدَّم غندور تنويراً وافياً عن تطورات الأوضاع في السودان، لا سيما الأوضاع الأمنية، وطمأن الجانب الألماني بالاستقرار والسلام في دارفور والاستعدادات لانطلاق استفتاء دارفور الإداري.
وأشار الوزير بحسب تلفزيون الشروق إلى جهود السودان الإقليمية في تحقيق السلم والأمن بالإقليم، وجهود السودان في مكافحة الإتجار بالبشر عبر الحدود والهجرة غير الشرعية.
إلى ذلك التقى وزير الخارجية بنائب رئيس البرلمان الألماني (البوندستاغ) نوربرت سنغهامر، وقدم له تجربة السودان البرلمانية وتحقيق المشاركة السياسية والديمقراطية، ودور البرلمان في العمل السياسي والاقتصادي.
كما قدم له تطورات الأوضاع بالبلاد بالإشارة إلى مخرجات الحوار الوطني وعلاقات السودان بمحيطه الجغرافي، لاسيما الأوضاع في كلٍ من ليبيا وجنوب السودان، مجدداً ترحيب السودان بزيارة نائب البرلمان للسودان والمتوقعة نهاية مارس الحالي.
وكان غندور قد استقبل بمقر إقامته وفد الجمعية الأفريقية الألمانية لرجال الأعمال، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الألمانية الكبرى، وقدم لهم تنويراً حول الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية بالسودان بالتركيز على قطاعات الزراعة والصناعات الزراعية والتعدين والكهرباء.
وتعهَّد الوزير بتقديم الدعم اللازم والتسهيلات المشجعة وفتح الباب أمام الشركات الألمانية لتحقيق شراكة اقتصادية سودانية المانية في المجالات كافة.

الخبر | اخبار السودان اليوم ألمانيا تعد السودان بدعم جهوده في مكافحة الهجرة غير الشرعية الخميس 17-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق