حمرين نيوز: القطاع المالي ينتشل «داو» من أطول سلسلة تراجع في 40 عاماً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فتحت الأسهم الأمريكية مرتفعة أمس، وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي موجة خسائر استمرت لثمانية أيام مع صعود أسهم بنوك بعد اجتيازها اختبار التحمل التنظيمي السنوي الذي يجريه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
ارتفع داو جونز 65.27 نقطة بما يعادل 0.27 بالمئة إلى 24526.97 نقطة وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 11.03 نقطة أو 0.40 بالمئة إلى 2760.79 نقطة وزاد المؤشر ناسداك المجمع 26.74 نقطة أو 0.35 بالمئة إلى 7739.69 نقطة.
وساعدت قوة أسهم القطاع المالي والبيانات الاقتصادية الفرنسية الأفضل من التوقعات في قيادة تعافي الأسهم الأوروبية بعض الشيء في نهاية أسبوع عاصف خيمت عليه مخاوف نشوب حرب تجارية.
ويتجه المؤشر ستوكس 600 الأوروبي إلى أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر. لكنه ارتفع 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.
وحقق نشاط الأعمال في فرنسا أداء أفضل من التوقعات في يونيو/‏ حزيران، حيث بدد التحسن في قطاع الخدمات أثر ضعف قطاع الصناعات التحويلية.
وهبط المؤشر نيكاي القياسي لأسهم الشركات اليابانية مع تراجع أسهم شركات السيارات بعد أن خفضت دايملر الألمانية توقعاتها للأرباح مستندة إلى المخاوف المتعلقة بالرسوم الجمركية.
يأتي هذا في الوقت الذي تراجعت فيه معنويات المستثمرين بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة.
وانخفض نيكاي 0.78 بالمئة إلى 22516.83 نقطة. والمؤشر منخفض 1.46 بالمئة هذا الأسبوع.
ونزل مؤشر قطاع السيارات 1.58 بالمئة وتصدر قائمة القطاعات الأسوأ أداء.
وخفضت دايملر توقعاتها لأرباح 2018 بفعل مخاوف من فرض رسوم جمركية على سيارات مرسيدس بنز التي تصدرها من الولايات المتحدة إلى الصين.
وقالت بي.ام.دبليو إنها تتفقد «خيارات استراتيجية» في ظل نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وهبط سهم تويوتا 2.66 بالمئة وسهم هوندا 1.97 بالمئة ومازدا 0.73 بالمئة في بورصة طوكيو.
وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.33 بالمئة مسجلاً 1744.83 نقطة. ( رويترز)


ارتفاع اليورو بدعم بيانات قوية


ارتفع اليورو 0.5 بالمئة أمس، بعد تسجيل أداء أفضل من التوقعات في نشاط الأعمال بفرنسا في يونيو/حزيران، على نحو عزز الآمال في احتمال أن تكون المخاوف بشأن تباطؤ أكبر في منطقة اليورو في الربع الثاني، قد انتهت.
ومع بلوغ القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخاص بألمانيا مستوى فاق التوقعات، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة إلى أعلى مستوى، خلال أمس عند 1.1674 دولار.
وعلى أساس أسبوعي، تتجه العملة الموحدة لتسجيل ارتفاع نسبته 0.5 بالمئة، لتنهي هبوط الأسبوع الماضي. وأدى ارتفاع اليورو إلى تراجع مؤشر الدولار مقابل سلة عملات، حيث انخفض مؤشر العملة الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 94.58 .
ومقابل الين، لم تسجل العملة الأمريكية تغيراً يذكر، وارتفعت قليلاً إلى 110.14 ين، وهو مستوى دون الأعلى في أسبوع البالغ 110.76 ين، الذي سجلته أمس، وسط مخاوف بشأن نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وجرى تداول الإسترليني عند 1.3284 دولار. (رويترز)

شكرا لمتابعتكم خبر عن القطاع المالي ينتشل «داو» من أطول سلسلة تراجع في 40 عاماً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار الاقتصاد اخبار العمل احداث البورصه البورصه اليوم البورصه الان

الخبر | حمرين نيوز: القطاع المالي ينتشل «داو» من أطول سلسلة تراجع في 40 عاماً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق