اخبار اليوم : خبير بترولى : بنزين 87 الجديد سعره أغلى من 80 وجودته عالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقتصاد | صدي البلد

٠١: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨

 قال الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة البريطانية ، إن استحداث وزارة البترول نوعا جديدا من البنزين يعرف بـ بنزين 87 جاء ضمن الاستراتيجية التحديثية التى تسعى وزارة البترول لتنفيذها خلال الفترة القادمة ، لافتًا إلى أن جودته ستكون مابين بنزين 80 و 92.

 

وأوضح"راغب"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هذا النوع سيكون ذات كفاءة عالية عن بنزين 80 بمعنى أن نسبة مركبات الرصاص فيه تكون قليلة جدا مما يقلل من الإنبعاثات الضارة فى الهواء والتى تسبب الكثير من الأمراض ، إضافة إلى أنه يحسن من كفاءة محركات السيارات ويقلل من استهلاك نوع بنزين 80 والتى يتسبب تعطل بشكل متكرر .

 

وأضاف "الخبير البترولى"، أن سعر البنزين الجديد سيكون أعلى من سعر 80 وأقل من 92 .

 

وأعلنت وزارة البترول، عن طرح بنزين جديد تحت مسمى بنزين 87 مازال قيد الدراسة من قبل الهيئة العامة للبترول، مشيرة إلى أنه لم يتحدد موعد طرح البنزين الجديد أو سعره حتى الآن.

الخبر | اخبار اليوم : خبير بترولى : بنزين 87 الجديد سعره أغلى من 80 وجودته عالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاقباط متحدون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق