اخبار السودان اليوم وزارة الاستثمار تبحث المشروع العماني بولاية نهر النيل الخميس 17-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن ترحيب السودان بالاستثمارات العربية، وتعهد بتقديم التسهيلات كافة والحزم التشجيعية للبدء في تنفيذ المشروع العماني بالسودان على مساحة 65 ألف فدان بولاية نهر النيل. وقال الوزير إن بلاده ترحب بالاستثمارات العربية لما لها من دور فاعل في تطوير العلاقات بين الدولة وتقوية التعاون الاقتصادي وسد احتياجات الأمن الغذائي.
وأضاف خلال لقائه يوم الخميس بمكتبه وفد وزارة الزراعة بسلطنة عمان بحضور سفيرها بالخرطوم الشيخ د. سليمان بن سعود الجابري ووزير المالية بولاية نهر النيل ومدير الاستثمار، أن الدولة تسعى عبر الاستثمار للاستفادة من الإمكانات والموارد الضخمة.
وتعهد الوزير بتقديم التسهيلات كافة والحزم التشجيعية للجانب العماني للبدء في تنفيذ المشروع والذي وصفه بالإضافة الجيدة للاستثمارات العربية بالسودان موجهاً بإزالة المعوقات كافة.
من جانبه، كشف السفير العماني بالخرطوم عن جدية السلطنة للبدء في تنفيذ المشروع كواحد من المشاريع الحكومية لتحقيق أهداف اقتصادية.
وأشار إلى توجيهات رسمية صدرت بإجراء الدراسات الفنية وقيام الوفد بزيارة لموقع المشروع لوضع الدراسات اللازمة بشأن التربة والكهرباء والري ثم البدء في الخطوات الإجرائية.
وبحث اللقاء تكييف وضع المشروع إلى جانب استكمال مساحته إلى 100 ألف فدان خلال المرحلة الثانية. ويشار إلى أن المشروع العماني يقوم على مساحة 65 ألف فدان بولاية نهر النيل.

الخبر | اخبار السودان اليوم وزارة الاستثمار تبحث المشروع العماني بولاية نهر النيل الخميس 17-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق