الوحدة الاخباري : فيديو| نقيب الفلاحين: تخفيض مساحة الأرز "هتخرب بيتنا وهتحبسنا"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال عماد أبو حسين، نقيب الفلاحين، إن تخفيض مساحة زراعة الأرز "هتخرب بيتنا وهتحبسنا "، وذلك ردًا منه على قرار الحكومة الصادر في فبراير الماضي بتخفيض المساحات المزروعة من محصول الأرز من مليون و700 ألف فدان إلى 740 ألف فدان مساحة الأرز، مؤكدًا إن تقليص المساحة يأتي بمثابة حرب على الفلاحين.

وأوضح هشام الحصري، وكيل لجان الزراعة بالبرلمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح دريم على فضائية دريم، أن قرار الحكومة متمثلاً في وزارتي الزراعة والري بتخفيض مساحات الأراضي التي تزرع الأرز، وقد لاقى استياء من المواطنين والمزارعين بالتحديد، خاصة أن محصول الأرز يعد المحصول الرئيسي الذي يدر دخل على الفلاح كما يستخدم جزء منه في غذائه.

وأضاف الحصري، أن ظروف نقص المياه التي تمر بها مصر هي التي دفعت الحكومة لاتخاذ هذا القرار، مؤكدًا أنه سيتم مناقشة تبعاته وتأثيره على الفلاح المصري خلال الجلسة العامة التي ستعقد بمجلس النواب بعد 15 يوم، بحضور وزيري الزراعة والري، لافتًا إلى أن الدولة حريصة على مصلحة الفلاح الذي يعد أحد أعمدة التنمية في مصر.

الخبر | الوحدة الاخباري : فيديو| نقيب الفلاحين: تخفيض مساحة الأرز "هتخرب بيتنا وهتحبسنا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق