اخر الاخبار - الغرفة الوطنية لمصنعي الحليب تطالب بمراجعة الاسعار في مختلف حلقات الانتاج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الغرفة الوطنية لمصنعي الحليب تطالب بمراجعة الاسعار في مختلف حلقات الانتاج

دعت الغرفة الوطنية لمصنعي الحليب الأطراف الحكومية المعنية بحوكمة قطاع الحليب، الى المراجعة العاجلة للأسعار في مستوى جميع حقات الإنتاج، وكذلك على مستوى التجميع والتصنيع ، قصد مواجهة الزيادات المفرطة المسجلة في كلفة الإنتاج، ووقف نزيف الخسائر التي يتكبدها الصناعيون.

وطلبت الغرفة التابعة لمنظمة الاعراف، التعجيل بالمراجعة الشاملة للقطاع، مع احترام الوثيقة التوجيهية حول مستقبل القطاع، والتي اعدها الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مع مختلف الأطراف.

وهددت في بيان اصدرته بعد اجتماع عقدته الخميس وضم ممثلي مختلف حلقات الإنتاج (التجميع والتصنيع)، أنها ستقوم بمختلف اشكال النضال لإنقاذ منظومة انتاج الالبان والحفاظ على مكاسبها، إذا لم تستجب الجهات الحكومية المعنية لطلباتها.

وفسرت الغرفة قرارها بالأزمة غير المسبوقة التي تمر بها منظومة الالبان، مما يهدد استدامتها، بسبب الزيادة في كلفة مختلف مكونات الإنتاج (الأعلاف والطاقة والتعبئة والعمل) وكذلك في الاعباء الاجتماعية وسعر الصرف.

وات

الخبر | اخر الاخبار - الغرفة الوطنية لمصنعي الحليب تطالب بمراجعة الاسعار في مختلف حلقات الانتاج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق التونسية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق