عاجل

اخر الاخبار - قبلي: توقعات بأن تبلغ صابة السنة الحالية من التمور حوالي 200 ألف طن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

قبلي: توقعات بأن تبلغ صابة السنة الحالية من التمور حوالي 200 ألف طن

رجّح رئيس الاتحاد المحلي للفلاحين بقبلي الشمالية علي مرابط، أن تبلغ صابة السنة الحالية من التمور حوالي 200 ألف طن من التمور و186 ألف من دقلة النور، معتبرا أنها صابة جيدة من حيث الكم والنوع.

وأضاف خلال جلسة انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، بمقر ولاية قبلي استعدادا لموسم جني التمور، أن عملية ترويج التمور يجب أن تبنى على منظومة متكاملة تنطلق من الفلاح الذي بات مطالبا بتصنيف تموره حال جنيها الامر الذي من شانه دعم مداخيله خاصة وان بعض الاصناف تباع بأسعار مقبولة على غرار العراجين التي يصل ثمن الكلغ الواحد للتمور فيها إلى أكثر من 4 دنانير أو الى رباط تسعر باكثر من 3 دنانير للكلغ الواحد منها.

كما أكد المشاركون في الجلسة محدودية الكميات التي تم توفيرها من مادتي الناموسية والبلاستيك لحماية صابة هذا الموسم والتي شملت ما يقارب عن 14،5 من العراجين تم تغليفها، مشيرين إلى مدى تقدم عملية بيع الصابة على رؤوس نخيلها والتي شملت الى حد الان ما يقارب 35 بالمائة من الصابة بأسعار تتراوح بين 2 و3 دنانير للكلغ الواحد.

الخبر | اخر الاخبار - قبلي: توقعات بأن تبلغ صابة السنة الحالية من التمور حوالي 200 ألف طن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق التونسية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق