الوحدة - تأجيل ايصال المساعدات إلى 4 بلدات سورية محاصرة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تأجيل ايصال المساعدات الى اربع بلدات محاصرة

 اجبرت الاشتباكات في وسط سوريا المنظمات الدولية الاثنين، على تأجيل ايصال المساعدات الى اربع بلدات محاصرة، وفق ما افاد بافل كشيشيك المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وقال كشيشيك ان ايصال المساعدات يجب ان يحصل “بالتزامن” الى كل من مضايا والزبداني المحاصرتين من قبل قوات النظام في ريف دمشق وبلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قبل الفصائل الاسلامية في محافظة ادلب (شمال غرب).

لكنه اشار الى ان “الوضع في منطقة قلعة المضيق في محافظة حماة (سط)” دفع بالصليب الاحمر والامم المتحدة والهلال الاحمر السوري الى تأجيل ايصال المساعدات.

وقال كشيشيك “لاسباب امنية لا يمكن ان نرسل قافلاتنا عبر هذا الاتجاه”، اذ تقع قلعة المضيق في ريف حماة الشمالي الشرقي على الطريق الذي من المفترض ان تسلكه القافلات الى الفوعة وكفريا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن قصف مدفعي لقوات النظام يستهدف قلعة المضيق التي تسيطر عليها فصائل اسلامية ومقاتلة.

واكد كشيشيك “كل شيء جاهز، وحين تسمح الاوضاع الامنية، سنوصل المساعدات بالتزامن (الى البلدات الاربع) في اول فرصة”.

ولا تزال الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير صامدة حتى اليوم برغم بعض الانتهاكات المحدودة.

وادخلت الامم المتحدة خلال الفترة الاخيرة، بموجب اتفاق ميونيخ بين الدول الكبرى، مساعدات الى مناطق محاصرة عدة، وساهمت الهدنة في تسريع ذلك. ووصلت المساعدات الى اكثر من 240 الف شخص في عشر مناطق محاصرة من اصل 18.

وتحولت سياسة الحصار خلال سنوات النزاع السوري الى سلاح حرب رئيسي تستخدمه الاطراف المتنازعة، اذ يعيش حاليا وفق الامم المتحدة 486 الف شخص في مناطق يحاصرها الجيش السوري او الفصائل المقاتلة او تنظيم الدولة الاسلامية، ويبلغ عدد السكان الذين يعيشون في مناطق “يصعب الوصول” اليها 4,6 ملايين نسمة.

الخبر | الوحدة - تأجيل ايصال المساعدات إلى 4 بلدات سورية محاصرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق