اخبار اليوم - رفض شكوى دول الحصار ضد اللجنة القطرية لحقوق الإنسان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قالت اللجنة الوطنية لحقوق بدولة قطر لجنة الاعتماد الدولية التابعة للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، رفضت الشكوى المقدمة ضدها من طرف دول الحصار الأربع لسحب تصنيف اللجنة الوطنية من الدرجة (أ).

وذكر رئيس اللجنة القطرية علي بن صميخ المري، أن لجنة الاعتماد أكدت بأن اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، ومنذ بداية الأزمة و قبلها، قامت بدورها في حماية و تعزيز حقوق الإنسان وفقا لمبادئ باريس التي تحكم عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. وفق ما جاء على موقع اللجنة على الانترنت.

و كانت دول الحصار –السعودية والإمارات والبحرين ومصر– تقدمت بشكوى مشتركة، بتاريخ 7 آب/ اغسطس ضد اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بدولة قطر، إلى المفوضية السامية لحقوق الانسان باعتبارها سكرتارية لجنة الاعتماد الدولية، وبصفتها ايضا كمراقب دائم لدى لجنة الاعتماد بالتحالف، حيث طلبت تلك الدول من لجنة الاعتماد اتخاذ الإجراءات المناسبة لتجميد عضوية اللجنة الوطنية في قائمة المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، كما طالبت احتياطا إعادة تصنيف الدرجة ( A ) الذي تحتله اللجنة وإسقاطها إلى درجة أدنى، كما طالبت أيضا بمراجعة جميع أنشطة اللجنة الوطنية، قبل وخلال الأزمة للنظر في مدى تطابق مع ولايتها و فقا لمبادئ باريس.

ووفق اللجنة القطرية فإن تلك الشكوى تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم، حيث تدخل في إطار عرقلة عمل اللجنة، والتضييق عليها ومنعها من فضح الانتهاكات الناجمة عن الحصار في المحافل الدولية، و ذلك من خلال النيل من سمعتها، ومصداقيتها إقليميا وعالميا.

واعتبر المري بأن رفض الشكوى بمثابة "إنصاف لضحايا حقوق الإنسان جراء الحصار، ودعما لقضيتهم، كما يعتبر انتصارا ليس فقط للجنة الوطنية بل لكافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، و للمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم ، كما يعتبر هذا القرار أيضا شهادة تعتز بها اللجنة الوطنية، وتأكيدا على استقلاليتها ومصداقية عملها". وفق قوله.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - رفض شكوى دول الحصار ضد اللجنة القطرية لحقوق الإنسان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عربي 21 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق