اخر الاخبار اليوم - علماء: الأرز فيه سم قاتل.. جميعنا نطبخه بطريقة تُهدد حياتنا

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري - اخر الاخباري اليوم

يعتقد العلماء أن ملايين النساء والطُّهاة يُعَرِّضون حياتهم ومن يتناولون طعامهم للخطر، عن طريق طهيهم للأرز بطريقة غير صحيحة.

ووجد العلماء أن وضع المزيد من الماء في إناء الطهي، أو حتى نقع الأرز في الماء طوال الليل وحتى صباح اليوم التالي، قد تكون الطريقة المُثلى لتجنب خطر الزرنيخ السام الموجود على الأرز.

فتلك المادة الكيميائية تُلَوِّث الأرز نتيجة للسموم والمبيدات الصناعية التي قد تبقى في التربة لعدة عقود.

وناقش الخبراء مُطَوَّلًا المستوى الآمن المسموح به من الزرنيخ، مع وضع حدود جديدة من قبل الاتحاد الأوروبي عام 2016.

ووجد العلماء أن هناك رابطًا قويًا بين التعرُّض المُزمن للسموم، وبين مجموعة من المشكلات الصحية التي تصيب الإنسان، منها مشكلات النمو، وأمراض القلب، ومرض السكري، والسرطان.

ولكن التجارب تشير إلى أن طريقة طهي الأرز تُعَدّ المفتاح الرئيسي للحد من التَعَرُّض لتلك المادة الكيميائية السامة، التي تتواجد بصورة طبيعية لا دخل لنا فيها.

3 طرق صحية لطبخ الأرز:

اختبر البروفيسور آندي ميهارغ، من جامعة كوينز في بلفاست، ثلاث طُرُق لطهي الأرز، وذلك في برنامج "ثِق بي، فأنا طبيب"، الذي يُعرَض على قناة BBC.

في البداية، استخدم نسبة وحدتين من الماء إلى وِحْدَة واحدة من الأرز، و"تَبَخَّر" الماء إلى الخارج خلال عملية الطهي.

أما في الطريقة الثانية، فجاء بنسبة خمس وحدات من الماء مُقابل وِحدة واحدة من الأرز، ومع إزالة الماء الزائد بعد غسل الأرز، انخفض مستوى الزرنيخ في الأرز إلى النصف.

وأخيرًا في الطريقة الثالثة، عندما نُقِع الأرز في الماء طوال الليل وحتى صباح اليوم التالي، وُجِد أن مستوى المادة السامة انخفض إلى ما يقرب من 80%.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن | أخبار

0 تعليق