اخر اخبار الكويت اليوم «الصحة»: جاهزون لاستقبال حالات الإصابات بضربات الشمس.. والتعامل الجيد معها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حذرت وزارة الصحة من التعرض المباشر للشمس، الأمر الذي قد ينتج عنه الإصابة "بضربة شمس التي تعد من الطواريء الطبية، ومن أهم أسباب الوفيات التي يمكن الوقاية منها.

وأعلنت الوزارة عن إعداد خطة وقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري والإصابات بضربات الشمس، تزامنًا مع موجة الحر، والتغيرات المناخية التي تشهدها البلاد

وقالت إنها اتخذت كافة الإجراءات للتأكد من جاهزية المستشفيات واستعدادها لاستقبال حالات الإصابات بضربات الشمس، والتعامل الجيد معها.

وأكدت على عددًا من الإرشادات والنصائح للتعامل مع المصابين بضربات الشمس مبينا إن الإصابة بضربة الشمس تندرج تحت قائمة الحالات الحرجة، وقد يؤدي ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن ضربة الشمس إلى فشل الجسم في التحكم في نظام درجة حرارتة الداخلية.

واضافت قائلا تتخلص الأعراض العامة للحالة المصابة بضربة الشمس في ارتفاع حرارة الجسم إلى مستوى عالٍ فقد تصل إلى (40-41ْم)، وتشمل: جفاف وإحمرار في الجلد، الصداع، مع اضطرابات في الجهاز الهضمي من قيء أو إسهال، مغص، كما ينتج عنها الإغماء في بعض الحالات.

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «الصحة»: جاهزون لاستقبال حالات الإصابات بضربات الشمس.. والتعامل الجيد معها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق