اخبار اليوم : بعد هجوم وزير العدل على الهيئة/ "مكافحة الفساد": نأسف كثيرا لانسياق البعض وراء الأخبار المغلوطة دون التأكد منها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الكويت واخبار الرياضة الكويتية من موقع الوحدة الاخباري

هيئة مكافحة الفساد

صرح الأمين عالم للهيئة العامة لمكافحة الفساد بالإنابة أن الهيئة اعتمدت في شأن تلقي وحفظ اقرارات الذمة المالية على نظام الاقرارات الورقي كأساس وحيد لتلقي وحفط المعلومات والبيانات الخاصة بالذمة المالية للمشمولين بهذا النظام، فيما استعانت بالأنظمة الالية فقط لحفظ قاعدة البيانات الخاصة بأسماء المشمولين وصفاتهم الوظيفية لأغراض المتابعة واصدار التقارير فقط.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم ”أن هذه الانظمة الالية لا تحتوي علي أية معلومات أو بيانات تتعلق بمفردات الذمة المالية“.

وقال أمين عام الهيئة بالإنابة ”أن الهيئة تسخر كل الامكانيات المتاحة لديها لتنفيذ منظومة متكاملة يشرف عليها ويقوم بها كاملة كوادر وطنية متتميزة تكفل المحافظة على سرية وخصوصية المعلومات الموجودة في اقرارات الذمة المالية لما لها من طبيعة خاصة.

وأكدت الهيئة عدم صحة الانباء المتداولة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي في شأن سرية وحفظ اقرارات الذمة المالية، ويوسفها أن تتناول بعض الأخبار أحد موظفيها السابقين بالتجريح والاتهام على غير بينة أو سند، كما تأسف الهيئة أكثر لانسياق البعض وراء هذه الأخبار المغلوطة دون التثبت أو التأكد منها.

وبينت ”ومع أن الهيئة تربأ بنفسها  دوما عن التدخل في الحياة الشخصية لأي من موظفيها الا أن ما تواجهه الهيئة من حملة تشويه يجعلها مضطرة للافصاح عن أن الموظف الذي تناولته الأخبار لم يلجأ سياسيا أو يسافر فجأة وانما سافر من خلال اجازة رسمية لعلاج أحد أبنائه بأحد دول أوروبا وهناك طلب من السلطات البقاء ليتمكن من متابعة علاج أولاده وتقدم بطلب لجوء لدواعي انسانية وهو ما قبلته الدولة.

وفي سياق متصل، ذكرت الهيئة أن الموظف المذكور لم يكن يملك صلاحية أو حق الاطلاع على محتويات الاقرار أو الدخول الى الخزانة المخصصة لذلك.

واختتم الأمين العامة بالإنابة تصريحة بالتأكيد على أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد من أشاع هذه الأخبار الكاذبة ومن روج لها، كما أهاب بجميع وسائل الاعلام توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في تناول أخبار الهيئة.

 

الخبر | اخبار اليوم : بعد هجوم وزير العدل على الهيئة/ "مكافحة الفساد": نأسف كثيرا لانسياق البعض وراء الأخبار المغلوطة دون التأكد منها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أخبار الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق