الوحدة الاخباري : التضامن: الربط مع مستشفيات العزل لتوفير احتياجات أسر تكافل وكرامة الأولى بالرعاية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إنه تم تقديم حزمة من الإعانات والمساعدات العينية خلال العام المالي 19- 2020، تمثلت في دعم المستشفيات الطبية بالأجهزة الطبية لخدمة المرضى بالمجان، لافتة إلى أن إجمالي  المساعدات العينية وصلت إلى نحو 65 مليون جنيه تقريبا، كما تم دعم ذوي الاحتياجات الخاصة. 

21 مليون و682 ألف جنيه دعم بنك ناصر في مجال الصحة

وأوضحت القباج، أن إجمالي الدعم الذي تم تقديمه من بنك ناصر في مجال الصحة بلغ 21 مليونا و682 ألف جنيه، حيث تم تقديم الدعم لمستشفى جامعة القاهرة بجهاز رنين مغناطيسي لقسم الأشعة التشخيصية طوارئ بـ13 مليون و700 ألف جنيه تقريبا، بالإضافة إلى تقديم جهاز سمع بالنغمات لوحدة السمع والاتزان بـ136 ألف و800 جنيه.

التركيز على الدعم الفني وتقديم خدمة محددة تكون قيمتها مادية وملموسة

من جانبها قالت راندا رزق مستشار وزيرة التضامن للمسؤولية المجتمعية، إنه تم عمل دراسة قياس احتياجات بوزارة التضامن بقطاعتها المختلفة، مثل الحماية والرعاية والتنمية، لافتة إلى أن يتم التركيز على الدعم الفني، وتقديم خدمة محددة، تكون قيمتها مادية وملموسة.

وأوضحت رزق في تصريحات صحفية، أنه يتم تطبيق التزاوج بين احتياجات الوزارة وبين القطاعات المجتمعية وبحث المسؤولية المجتمعية في الشركات، والجهات الشريكة، لافتة إلى أنه تم عمل بروتوكول تعاون بين المستشفيات التعليمية ووزارة التضامن، من خلال تمويل من مؤسسة ساويرس، وأهل مصر، لافتة إلى أن الوزارة توفر خدمات مجتمعية، كما يتم العمل على الربط بين مستشفيات العزل وبين أسر تكافل وكرامة الأولى بالرعاية لتوفير احتياجاتهم اللازمة.

دعم مادي وفني لمستشفيات العزل من قبل وزارة التضامن

وأكدت أنه تم عمل دعم مادي وفني لمستشفيات العزل من قبل وزارة التضامن، وتجهيز مستشفيات العزل وتوفير وجبات للأطقم الطبية، وأدوات تعقيم. 

وأوضحت مستشار الوزيرة للمسؤولية المجتمعية، أنه تم العمل مع القطاع الخاص وتوقيع بروتوكول مع إحدى شركات المحمول، للعمل على رفع كفاءة دور الرعاية، وتوصيل الخدمات التعليمات للأبناء في دور الرعاية، وتنفيذ برامج المتابعة من خلال كاميرات المراقبة في دور الرعاية. 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق