عاجل

الوحدة الاخباري : وسائل إعلام: توقعات بفرض واشنطن اليوم عقوبات على روسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدران مطلعان، أمس الاثنين، إنه من المتوقع أن تفرض واشنطن عقوبات  على روسيا، اليوم، ردا على تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني 44 عاما.

وكان من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات بموجب أمرين تنفيذيين - 13661، الذي صدر بعد غزو روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، طالب في فبراير الماضي، بإطلاق سراح نافالني فورًا وبلا شرط، واصفًا القضية بأنها ذات دوافع سياسية.

وكان الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أطلقوا امس الاثنين، خلال اجتماعهم في بروكسل، إجراءات فنية لإصدار قائمة عقوبات جديدة خاصة بانتهاك حقوق الإنسان، يفترض أن تشمل مسؤولين روس على صلة باعتقال نافالني.

من جانبه، قال ألكسندر جروشكو، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو سترد على العقوبات الفردية الجديدة التي قررت بروكسل فرضها على مسؤولين روس على خلفية قضية اعتقال نافالني، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

وكانت السلطات الروسية ألقت القبض على نافالني في يناير الماضي لدى عودته من المانيا إلى روسيا بعد محاولة تسميمه في 2020.

وكان نافالني قيد الإفراج المشروط بعد إدانته بتهمة الاحتيال عندما تسمم بغاز الأعصاب نوفيتشوك في سبتمبر 2020، وكان في غيبوبة عندما تم نقله بعد ذلك إلى ألمانيا لتلقي العلاج الطبي.

وقالت السلطات الروسية، إن عدم تقديم نفسه للسلطات خلال تلك الفترة يشكل انتهاكا لقيود الإفراج المشروط عنه، فيما رد نافالني في قاعة المحكمة على الاتهامات بقوله، إنه كان يعالج في ألمانيا، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا دويتشه فيله.

وأوضح المعارض الروسي، إن عملاء أمن الدولة الروس وضعوا السم في ملابسه الداخلية، وهو أمر نفاه الكرملين.

وتم سجن نافالني، في 2 فبراير الماضي،  لانتهاكه شروط الإفراج المشروط فيما وصف المعارض الروسي، بأنها إدانة سياسية الدوافع.

 

 

 

 

 

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق