الوحدة الاخباري : واشنطن: سلوك قادة الحوثيين يجب أن يتغير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، إن واشنطن تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الحوثيين في اليمن، مشددة على أن سلوك قادة الحوثيين يجب أن يتغير لإحراز تقدم في تحقيق السلام.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن بلاده تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الحوثيين في اليمن، مشدداً على أن سلوك قادة الميليشيا يجب أن يتغير لإحراز تقدم في تحقيق السلام.

وكانت الخارجية الأمريكية، أوضحت أمس الأول الأحد، أن هجمات الحوثيين لا تهدد المدنيين فحسب بل سلام اليمن واستقراره، موضحة أن واشنطن ملتزمة بدعم السعودية في مواجهة هجمات الحوثيين المدعومين من إيران، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

ودعت الوزارة الأمريكية، الحوثيين إلى وقف الهجمات المشينة، وقالت إن على الحوثيين الانخراط في جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج لتحقيق السلام في اليمن.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن في وقت سابق تعهد بلاده بتقديم مساعدة مالية إضافية لجهود الإغاثة في اليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار.

وقال بلينكن، خلال مشاركته، أمس الاثنين، في مؤتمر المانحين لليمن المنعقد افتراضياً بمدينة نيويورك الأمريكية برعاية الأمم المتحدة وسويسرا والسويد، أن حجم المساعدات المقدمة من بلاده لليمن خلال السنة المالية الحالية وصل إلى أكثر من 350 مليون دولار.

وأشار الوزير الأمريكي، إلى أن واشنطن قدمت أكثر من 3.4 مليار دولار للمساعدات الإنسانية في اليمن منذ بدء الأزمة.

وكانت وكالات الإغاثة حذرت من أن 400 ألف طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر الموت بسبب سوء التغذية في اليمن، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أكدت في وقت سابق، الالتزام مجدداً بدعم السعودية كشريك استراتيجي، مشيرة  إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين في تقدم، فيما قال المتحدث باسم الوزراة الأمريكية جون كيربي للصحفيين، إن الرياض لديها الحق في الدفاع عن نفسها ولدى واشنطن التزامات تجاهها.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق