الوحدة الاخباري : ترامب: أمريكا فقدت مكانتها في الطاقة مع بايدن.. وستعتمد على النفط المستورد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن بلاده في عهد  الإدارة الامريكية الجديدة، برئاسة جو بايدن، فقدت بالفعل مكانتها في قطاع الطاقة، وستعتمد على النفط المستورد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح ترامب، في كلمته خلال مؤتمر للحزب الجمهوري، أنه انتقد قرار الولايات المتحدة بالعودة إلى اتفاقية باريس للمناخ، فهي تسمح فقط بالانبعاثات من الدول الأخرى ذات المعايير الأدنى مثل روسيا والهند والصين، بينما تجعل الأمر صعبا على واشنطن.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق، أنه حقق الهيمنة على الطاقة وجعل الولايات المتحدة قوة عظمى في مجال الطاقة أكثر من السعودية وروسيا، على حد وصفه.

وتابع ترامب قائلا، إنه في ظل الديمقراطيين المتطرفين، ارتفع سعر البنزين بالفعل بمقدار الثلث، على الرغم من حقيقة أن الإدارة الأمريكية لا تحدد أسعار الوقود.

وأشار ترامب، إلى أن الولاياتت المتحدة ستعتمد الآن على روسيا والشرق الأوسط في إمدادات النفط.

وكان ترامب، قال في وقت سابق، إنه على مدى السنوات الأربع المقبلة، سيكون الجمهوريون الشجعان في قلب الجهود المبذولة لمعارضة الديمقراطيين الراديكاليين، ووسائل الإعلام الإخبارية المزيفة، مضيفا إنه سيواصل القتال إلى جانب الجمهوريين.

ووجه ترامب، عدة انتقادات إلى قرارات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بينها سياسات وضعها الرئس السابق، لا سيما تلك المتعلقة بالهجرة.

وأوضح ترامب، أن إدارة بايدن خانت الشعب الأمريكي باتخاذها تلك القرارات، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

وأمس الأول السبت، أقر مجلس النواب الأمريكي، خطة اقتصادية ضخمة دعمها بايدن، قيمتها 1.9 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد المنهك ومواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفقا لما ذكرته شبكة فرانس 24 الإخبارية الفرنسية.

وتضمنت الخطة رفع الحد الأدنى للأجور وتعزيز إيصال اللقاحات ومساعدة المدارس على إعادة فتح أبوابها وتمويل الحكومات المحلية وسلطات الولايات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق