الوحدة الاخباري : مدير دار أيتام فارسكور عن فيديو اعتداء طفل على شقيقه: اتصالحوا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت ميادة صلاح، مدير دار أيتام فارسكور، الشهيرة بالـ«مبرة»، في أول تصريح لـ«الوطن» عقب واقعة الضرب والتعدي التي قام بها طفل يتيم تجاه شقيقه المقيم معه بالدار، قائلة إن الواقعة تتلخص في قيام أحد الأطفال بضرب شقيقه، وقيام ثالث بتصوير الواقعة، ثم عقب ذلك «هزروا مع بعضهم وتصالحوا».

وكانت مديرة الدار قد حررت محضرا بالواقعة، لكن فوجئ الجميع في التحقيق، بالشقيقين يتبادلا الضحكات مع بعضهما البعض، أمام رجال المباحث.

وأضافت صلاح، «ربنا يعلم ما نبذله من مجهود تجاه هؤلاء الأولاد فنحن بحاجة لمساندة المجتمع لنا، فبدلا من أن يقوم البعض بتداول الخطأ فليقوموا بمساعدتنا لتنفيذ ماهو صح، مختتمة حديثها قائلة نحن بحاجة لمساعدة المجتمع كله لنا فهؤلاء الأولاد مسؤولية مجتمع بأكمله و ليس مسؤوليتي الشخصية فحسب».

وفي السياق ذاته، أكد حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة دمياط، في تصريح لـ«الوطن»: «قمنا بتكليف فريق التدخل السريع بالمديرية ومدير إدارة فارسكور الاجتماعية بالنزول فورًا والتحقيق في الواقعة، وإحالة مدير الدار والمشرفين المسؤولين للتحقيق العاجل، وتكليف لجنة حماية الطفل الفرعية بمتابعة التحقيقات وعرض النتائج».

ونفى عبد الغفار ما تردد عن هروب الولد المعتدي عليه من أخيه مشددا على المتابعة الفورية من الجهات سالفة البيان لحين انتهاء التحقيقات، مؤكدا أن تضامن دمياط ستراعى ما يحقق المصلحة الفضلى لأبنائها.

ورصدت تضامن دمياط مقطع فيديو، تم تداوله يظهر اعتداء أحد الأبناء على أخيه بمؤسسة تربية بنين فارسكور بالضرب والتنمر، واستدعى عبد الغفار مجلس إدارة جمعية تربية البنين بفارسكور، الجمعية المسند إليها إدارة المؤسسة لاجتماع عاجل بمقر المؤسسة لبحث الأمر.

وتقدم حمدي السعيد وهدان، المحامي نيابة عن منى ربيع مراد، ببلاغ للنائب العام ضد مدير جمعية مؤسسة تربية البنين بفارسكور يتهمه بالإهمال.

وقام المذكورون في الفيديو بضرب الولد وإهانته وتعذيبه وسكب المياه عليه وتكرر ذلك مرات عدة قبل ذلك، وفقا للمبلغ دون تدخل من المسؤولين في الدار على حد قوله.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق