الوحدة الاخباري : صحة المنوفية تنفي استخراج «برص» من رئة طفل (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تداول عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، صورًا لاستخراج كائن حي «برص»، من رئة طفل يدعى «أ.م.ز»، يبلغ من العمر عامين في مستشفى أشمون العام بمحافظة المنوفية، مؤكدين أنه ذهب إلى المستشفى في حالة صحية سيئة، وأجريت له الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة، حيث إنه كان يشتكي من ضيق شديد في التنفس وقيء مستمر وكحة.

4ed65942dc.jpg

بسبب «البرص».. جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

وأثار نشر الصور والمعلومات، حالة من الجدل بين المواطنين، حيث تساءل البعض عن إمكانية دخول كائن حي بهذا الجحم إلى رئة طفل صغير، وعن كيفية حدوث ذلك، فيما أكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطفل تقيء وأدى ذلك لخروج جسم غريب مع القيء، وبفحصة تبين أنه كائن غريب.

838924b4bb.jpg

وكيل الصحة ينفي وجود «برص» في رئة طفل

من جهته، نفى الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ما تردد عن استخراج «برص» من رئة الطفل، مضيفًا أن الطفل وصل إلى مستشفى أشمون العام منذ 5 أيام مصاب بضيق في التنفس وكحة وقيء، وتم وضعه في العناية المركزة للأطفال، وبعرض الطفل على الأطباء المتخصصين بعد إجراء الأشعة اللازمة، تبين وجود انسداد في القصبة الهوائية.

التشخيص العلمي للحالة

وأكد جودة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه تبين دخول جسم غريب في القصبة الهوائية، ما أدى إلى وجود التهاب بها، ثم تشكل على الجسم الغريب «البلغم» علي شكل القصبة الهوائية والممرات الهوائية، مشيرًا إلى استخراج هذا الجسم الغريب وما حدث حوله من التهاب.

وأوضح وكيل الصحة بالمنوفية، أنه لا يعلم أحد ما هو الجسم الغريب الذي كان في القصبة الهوائية للطفل، نافيًا بشكل قاطع أن يكون هذا الجسم  كائن حي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق