الوحدة الاخباري : بريد الوطن.. اقضِ على ظروفك السيئة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لا يكمن التغيير فقط فى اكتساب عادات إيجابية وإضافة أشياء جديدة وتطوير الذات وتزكيتها، ولكن فى التخلى عن الأشياء السلبية التى تقف حائلاً دون تحقيق أهدافك، لذلك تغيير العادات ليس بالشىء السهل لأن البشر يميلون دائماً إلى التشبث بالأشياء ونادراً ما يفرطون بها، لذلك أنت بحاجة إلى المثابرة والشجاعة للتخلص من ذكرياتك السيئة التى تُشعرك بالحسرة والندم والألم، والصفات التى تسىء إلى شخصيتك، والعادات السيئة كالتسويف والكسل، والأشخاص أصحاب القلوب المريضة الذين سمحت لهم باقتحام حياتك وتركوا أثراً سيئاً فى نفسك، والأحداث القاسية التى ساهمت فى تدمير خلايا الأمل بداخلك.

لا تتردد فى وضع حد لكل ما يزعجك حتى لا تخسر كل شىء فتفوِّت الفرص التى لا تعوَّض، لذلك يجب أن تتمتع بالشجاعة لاتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب حتى لا تدخل فى تلك الدائرة المظلمة والحلقة المفرغة وتقتل بداخلك الإبداع وتعيش حياة عادية فتتحسر على الفرص التى فاتتك فى تغيير مسارك تجاه ما تحب، لذلك نجد أن النجاح الحقيقى يرتبط بالإرادة القوية التى تزيل العقبات وتتطلع لما هو أفضل.

كن مبادراً وابدأ وبشائر النهايات فى ذهنك، لكن لا تستعجل نتائج التغيير، بل خذ الوقت الكافى وتحلَّ بالصبر الجميل لكى يؤتى ثماره والحصول على النتائج المرجوة واتخذ خطوات تغيير بسيطة حتى لا ترهق نفسك وتفتر همتك، بل قم بتقسيم أهدافك إلى أقسام صغيرة حتى تستطيع إنجازها فيساهم التغيير فى جعل حياتك أكثر حيوية وحماساً بحيث تبقى مواكباً لمجريات الحياة وتطوراتها لتحسن من أدائك دائماً.

                                      عصام كرم الطوخى - كاتب ومؤلف

يتشرف باب "نبض الشارع" باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي [email protected]

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق