الوحدة الاخباري : طبيب بـ«أبو خليفة» بعد تلقيه لقاح كورونا: لم أشعر بأي تأثيرات.. ولازم الأطباء يخوضوا التجربة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور شاكر السعدني، ثاني طبيب يحصل على لقاح فيروس كورونا بمستشفى أبو خليفة، بمحافظة الإسماعيلية، إنه لم يشعر بأي تأثيرات خلال تلقيه اللقاح، مشيراً إلى أن اللقاح ضروري له، خاصة أنه يتعامل مع العديد من المصابين بفيروس كورونا.

وقال «أقول للأطباء لازم يخوضوا التجربة، خاصة أنه لو مش هيفيد مش هيضر، ومش هيتسبب في إصابة قوية".

وتابع بأن طبيعة عمله تتلخص في استقبال حالات الاشتباه وفرزها وفحص الأعراض التي يتعرض لها المريض، ثم بدء العمل علي تحضيرها سواء للمسحة أو عرضها علي الطبيب المختص.

وقال إن على المواطنين الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط بشكل كبير لحين الانتهاء من الموجة الثانية لفيروس كورونا بسلام، واعطاء اللقاح لباقي الشعب المصري.

وقالت مصادر مسؤولة داخل مستشفي أبو خليفة للحجر الصحي إن عدد الفريق الطبي الذي سيحصل علي لقاح فيروس كورونا 87 شخصًا من الأطباء والتمريض والفنيين.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مستشفى أبو خليفة لتكون أول مستشفى يتم توفير مصل فيروس كورونا بها للفريق الطبي بالمستشفى بعد عملها كثاني مستشفى للعزل.

وتعمل المستشفى بطاقة إجمالية قدرها 111 سريرًا، منها 13 سريرًا عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، بجانب 5 غرف عمليات كبرى وغرفة عمليات طوارئ.

كما تم تجهيز المستشفي بـ 8 غرف إنعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد، بجانب وحدة الأشعة المقطعية وجهازين أشعة عادية، و3 أجهزة سونار، وجهاز أكيو، و4 معامل مجهزة بأحدث التجهيزات، وبنك دم تخزيني، بالإضافة لجناح فندقى 11 غرفة، وغرف إقامة الأطباء والتمريض بتكلفة إجمالية 273 مليون جنيه.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة فتحت الموقع الخاص بتسجيل لقاحات فيروس كورورنا المستجد «كوفيد19»، داخليًا فقط لتسجيل الأطقم الطبية، كما أن المستشفيات هي الموكل بها تسجيل الأطقم الطبية لديها الذين لهم أولوية في الحصول على اللقاح.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المواجهة»، أنه تم بالفعل تسجيل الأطقم الطبية التي ستحصل على اللقاح غدًا، وهم 100 من الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفه للعزل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق