الوحدة الاخباري : محافظ الشرقية يجتمع مع أهالي ديرب نجم لتقنين 68 أراضي أملاك الدولة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إجتماعا موسعا  مع عدد من أهالي مركز ومدينة ديرب نجم بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة ديرب نجم ، لإقناعهم بتقنين أوضاع أراضي الدولة المتعدى عليهم بمعرفتهم.

أشار المحافظ أن اللقاء أسفر عن الإنتهاء من إجراءات البت لعدد 34 حالة تعدي على مساحة 3 آلاف و 622.5 متر وتم تحديد السعر النهائي وجاري إنهاء إجراءات التقنين تمهيدا لتحرير وتسليم العقود، كما تم الإتفاق على نزول لجنة من الغد لمعاينة 34 حالة تعدي أخرى للبدء في انهاء إجراءات تقنين الأوضاع ودفع الرسوم المقرره طبقا للقانون سواء عن طريق التمليك أو الإنتفاع أو الإيجار.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في استرداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وإعلاءا للقانون وحفاظا على حق الشعب.

وكانت محافظة الشرقية قد قامت بوضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7% من قيمة الأرض و من يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات، و من يقوم بدفع مقدم 15% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات .

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : محافظ الشرقية يجتمع مع أهالي ديرب نجم لتقنين 68 أراضي أملاك الدولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق