الوحدة الاخباري : "بورسعيد عطشانة".. الأهالي يروون معاناتهم ووعود بانفراج الأزمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • المستشار الإعلامي لـ"الوزراء": أزمة انقطاع المياه عن بورسعيد في طريقها للحل

  • زيادة مصدات ورد النيل لحل أزمة انقطاع المياه في بورسعيد

  • محطات جديدة ومشروعات تجديد للشبكات.. حلول القضاء على أزمة المياه بالجيزة

  • أهالي "الأمراء" يشكرون محافظ البحيرة لإنهاء أزمة المياه: استجاب لنا

"بورسعيد بلا نقطة مياه"، صرخة أطلقها عدد من مواطني بورسعيد، بسبب انقطاع مياه الشرب عن بعض الأحياء بالمحافظة، مطالبين المسؤولين بالتدخل الفوري.

وقال محمد فرج، مدرس، مقيم بحي الضواحي، إن المياه انقطعت 3 أيام وأنفق راتبه في شراء المياه المعدنية، ولم يجد نقطة ماء لدخول المرحاض أو الوضوء. بينما أكدت منى علي، ربة منزل، أن انقطاع المياه لليوم الرابع عن منزلها جعل أطفالها الثلاث يصابون بأمراض جلدية.

 وأكدت أن بورسعيد لم تعتاد على قطع المياه لتستعد بتخصيص خزانات مياه فوق أسطح العمارات، لتخزين المياه في حالة قطعها. وقال محمد عبد المجيد، بالمعاش، إنه لم يجد مياه معدنية بمحلات البقالة الموجودة بحي المناخ، لتزايد إقبال الأهالي عليها.

وفي سياق متصل، حرر هيثم وجيه طويلة منسق رابطة متضرري إسكان بورسعيد، محضرا رقم 26 أحوال، اليوم، ضد محافظ بورسعيد بصفته المشرف العام على الخدمات والممثل للوزارات المختصة، ورئيس شركة مياة الشرب بصفته، لمسؤوليتهما التقصيرية في أداء عملهم وامتناعهم عن توصيل مياه الشرب وقطع المياه المتكرر دون سابق إنذار.

 وأكد أن خدمة توصيل المياه إلى المنازل ببورسعيد غير مستقرة منذ أشهر، ما أثار غضب الرأي العام، مضيفا: "من حق كل مواطن تحرير محضر إثبات حالة أو شكوى حال انقطاع خدمة مدفوعة الأجر من مؤديها والمشرف عليها، والحصول على تعويض حال حدوث ضرر جراء هذا الانقطاع".

من جانبه، قال دكتور كمال النحاس رئيس محطة مياه الشرب بالرسوة التابعة لهيئة قناة السويس، إن سبب أزمة مياه الشرب هو انخفاض منسوب وكمية المياه العكرة في الترعة الموصلة من الإسماعلية لبورسعيد، والتي تدخل بدورها لمحطة المياه ويجري تحليتها.

وأشار إلى أنه خلال الأيام الماضية، كان التنسيق متواصلا مع الجهات المعنية لتجاوز الأزمة وأنها في طريقها إلى الحل.

وقال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن مشكلة انقطاع المياه عن محافظة بورسعيد في طريقها للحل.

وأضاف يونس، في تدوينة له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تواصل على الفور مع وزير الري ومحافظ بورسعيد، والمشكلة في طريقها للحل.

وأشار إلى أن مدبولي تابع المشكلة فور إبلاغه بها، بعد شكوى أهالي بورسعيد.

 

 

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "بورسعيد عطشانة".. الأهالي يروون معاناتهم ووعود بانفراج الأزمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق