الوحدة الاخباري : إغماءات وتمزيق ورق إجابة وابتلاع دبوس.. و"التعليم": "مفيش مشكلة خالص"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "الصحة": معالجة 363 طالبا في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة

  • "الصحة": 68 حالة مرضية في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة

  • ما بين "النوم والغش غلط".. ذكريات طريفة مع امتحانات الثانوية العامة

  • محافظ الأقصر يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة

"يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان".. مقولة طالما سمعناها وآمنا بها عند خوض الامتحانات في المراحل التعليمية المختلفة، وبالتأكيد عدة عوامل تلعب في تكريم الطالب أو إهانته، أبرزها مدى سهولة الامتحان وتعامل الطالب مع الامتحان والاستعداد النفسي والذهني له، وفي امتحانات الثانوية العامة التي تجرى الآن رأينا العديد من الظواهر وردود الفعل المختلفة والغريبة من بعض الطلاب، فهناك الإغماءات وتمزيق ورق الإجابة وتسلق جدران المدارس وغيرها من الأزمات.

واليوم الأربعاء، أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الأول، للعام الدراسي 2018- 2019، في اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 620 ألفًا و782 طالبًا طالبة داخل 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

عبدالحكم: امتحانات الثانوية في يومها الثالث سارت بشكل جيد ومنضبط 

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

تصريحات "عبدالحكم" جاءت "مطمئنة ومتفائلة"، بعكس الواقع الذي شهد حالات إغماء وبعض الشكاوى من الامتحان وأنباء عن تسريب نماذج منه وغيرها من المشكلات والأزمات.

هبوط في الدورة الدموية و4 حالات إغماء في بني سويف فقط

وأصيبت طالبتان بهبوط في الدورة الدموية، خلال تأديتهما لامتحان اللغة الإنجليزية، اليوم، بينما ارتفعت حالات الإغماءات بين الطالبات إلى 4 حالات بلجان الثانوية العامة في بني سويف.

وتلقت غرفة عمليات الثانوية إخطارا بإصابة طالبة تدعى "سارة.س.م" 18 عاما، مقيمة مركز الواسطى، بهبوط في الدورة الدموية خلال تأديتها لامتحان اللغة الإنجليزية، ونقلت إلى المستشفى المركزي بالواسطى لتلقي العلاج.

كما تلقت الغرفة إخطارًا بإصابة الطالبة "آية.ع.ع" 18 عاما، مقيمة بمركز الفشن، بحالة هبوط بلجنة مدرسة الفشن الإعدادية، ونقلت لمستشفى الفشن المركزي.

فيما ارتفعت حالات الإغماء إلى 4 حالات بين طالبات الصف الثالث الثانوي، اليوم، حيث تلقى مرفق إسعاف بني سويف، بلاغا بإصابة الطالبة "جيهان.م.ن" 18 عاما، بلجنة المدرسة الإعدادية بالفشن بحالة من الإغماء، ونقلت للعلاج بمستشفى الفشن المركزي.

وكانت سيارات الإسعاف التابعة لمرفق إسعاف بني سويف نقلت، صباح  اليوم، طالبتين إلى المستشفيات عقب إصابتهما بحالة إغماء خلال تأديتهما لامتحان اللغة الإنجليزية، وهما الطالبة "نورهان.ن.م" 18 عاما، طالبة بالصف الثالث الثانوي، من مقر لجنة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بمركز ببا، إلى مستشفى ببا المركزي لتلقي العلاج، عقب إصابتها بحالة إغماء، والطالبة "هبة.ر.م" 18 عاما، وكذلك الطالبة " إسراء.ي.م" 18 عاما.

طالبة مزقت ورقة الإجابة وأخرى ابتلعت "دبوسًا" في دمياط

وقال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن غرفة العمليات بالمديرية على تواصل لحظة بلحظة بغرفة عمليات المحافظة وعمليات الوزارة، وأن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بتمزيق الطالبة مريم محمد الشرقاوى بلجنة مدرسة الروضة الثانوية المشتركة بإدارة الروضة التعليمية كراسة الإجابة الخاصة بها، كما ابتلعت الطالبة مريم مجدي عويس بلجنة كفر البطيخ الثانوية المشتركة بإدارة كفر البطيخ التعليمية "دبوسًا" في آخر ربع ساعة من انتهاء وقت الامتحان وجرى نقلها إلى المستشفى وخرجت بعد إجراء الإسعافات لها.

استمرار شكاوى الطلاب: "الامتحان سهل بس أسئلته كتيرة.. وما استفادناش من التسريبات"

واشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة من كثرة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الذي أدوه صباح اليوم.

 وأكد عدد من الطلاب، لـ"الوطن"، أن الامتحان كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط "المذاكر"، وأضافوا أن أسئلة الامتحان كانت كثيرة وتتطلب تركيزا وفهما لمعنى الأسئلة.

وأكد الطلاب على تطابق أسئلة النماذج المسربة مع ورق الامتحان الرسمي الذي أدوه، مشيرين إلى أنهم لم يستفيدوا من تلك النماذج نظرا لتسريبها بعد بدء الوقت الرسمي للامتحان.

"عصابات الغش" تواصل أنشطتها.. طالب تسلق سور لجنة وآخرون يبيعون سماعات للغشاشين

ونجحت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط طالب تسلق سور إحدى لجان الثانوية العامة في مدينة مغاغة لمساعدة الطلاب على الغش اثناء أدائهم الامتحانات.

تلقى اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، يفيد بضبط طالب ويدعى "أحمد . م .ع"، بالصف الثاني الثانوي، تسلق سور المدرسة لجنة الشهيد مصطفى العطار في بندر مغاغة، في محاولة لمساعدة الطلاب على الغش، في مادة اللغة الإنجليزية.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم ضبط المتهم والتحفظ عليه، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وفي إطار مكافحة الغش بالامتحانات، رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام بعض الأشخاص بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وعرض سماعات صغيرة الحجم تستخدم في الغش بامتحانات الثانوية العامة على مواقع الإنترنت، وكذا استخدام بعض الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى لنشر أجوبة وأسئلة الامتحانات.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : إغماءات وتمزيق ورق إجابة وابتلاع دبوس.. و"التعليم": "مفيش مشكلة خالص" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق