الوحدة الاخباري : العثور على حفرية فطرية عمرها مليار عام في القطب الشمالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"عملت دماغ".. علماء: حفرية قديمة تكشف تعاطي الديناصورات للمخدرات

بالصور| بالصدفة.. كلب يعثر على حفرية لحيوان منقرض بأمريكا

بالصور| بالصدفة.. كلب يعثر على حفرية لحيوان منقرض بأمريكا

"به حفرية عمرها 12 ألف عام".. كل شيء عن متحف البرازيل القومي المحترق

اكتشاف حفرية عمرها 225 مليون سنة لأول نوع من الزواحف الطائرة

اكتشاف حفرية عمرها 225 مليون سنة لأول نوع من الزواحف الطائرة

عثر علماء كنديون على أحافير لأقدم نوع معروف من الفطريات خلال رحلة استكشافية جيولوجية، في القطب الشمالي الكندي، والتي من شأنها أن تسلط الضوء على كيفية وصول الحياة لأول مرة إلى الأرض من المحيطات.

وقال روبرت راينبيرد عالم الأبحاث في هيئة المسح الجيولوجي الكندية، إنه في عام 2014 لاحظ بقعا سوداء على قطعة من الصخر الزيتي، ووجد أنها لفطريات حية ولكنها غير مرئية.

وأوضح "روبرت" أنه بفحص الفطر باستخدام المجهر الإلكتروني، تبين أنه لفطر من نوع "Ourasphaira giraldae"، وتعد الصخرة التي تم العثور عليها أقدم حفرية فطرية تم اكتشافها حتى آلان، ويعود تاريخها إلى مليار سنة، وفقا لـ"سكاي نيوز" نقلا عن  صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأكد "روبرت" أنه بمقارنة الحمض النووي للأنواع المختلفة للفطريات المكتشفة حتى الآن، رسم العلماء شجرة تطور سلالات الفطريات والتي سلطت الضوء على كيفية وصول الحياة من المحيطات إلى الأرض، بعدما تم العثور على الحفرية في أحد محيطات القطب الشمالي الكندي.

الخبر | الوحدة الاخباري : العثور على حفرية فطرية عمرها مليار عام في القطب الشمالي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق