الوحدة الاخباري : رئيس "خطة النواب" يطالب "الأوقاف" بإعادة النظر في مفهوم الوقف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • تواضروس: استحدثنا لجنة لتطوير عمل هيئة الأوقاف القبطية

  • جمعة يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف لمناقشة الخريطة الاستثمارية

  • «تواضروس» يترأس الاجتماع الأول لـ«هيئة الأوقاف القبطية»

  • عضو هيئة الأوقاف القبطية: ليست لدينا أملاك مغتصبة ونخضع لرقابة «المحاسبات»

ناقشت لجنة الخطة والموازنة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة الدكتور حسين عيسى مشروع موازنة هيئة الأوقاف للعام المالي الجديد 2019 - 2020، وأشاد النواب بارتفاع إيرادات هيئة الأوقاف المتوقع أن تبلغ مليارا و670 مليون جنيه.

وطالب حسين عيسى رئيس اللجنة بإعادة النظر للتعامل مع الوقف، وإحياء مفهوم الوقف الاستثماري الذي أصبح مصدرا مهما عالميا؛ لتمويل المشروعات ولا بد من تغيير المفهوم.

وانتقد عيسى استخدام مصطلح "النظام المحاسبي الموحد" في موازنة هيئة الأوقاف، ووصف القانون المنظم بأنه "مليان ثغرات"، مشيرًا إلى القانون رقم 204 لنظام المحاسبين الموحد، يوضح استخدام مصطلح في السابق أكثر تعبيرًا من ذلك مصطلح "تحويلات جارية تخصيصية".

كما انتقد عصام الفقي أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عدم تقديم تسهيلات من قبل هيئة الأوقاف تجاه مطالب المواطنين في المحافظات، قائلًا: "أي حد عايز يدخل عداد كهرباء أو مياه في الوحدات الهيئة تتعنت معه وفِي مشكلات كثيرة ونريد لها حلا، كذلك الحال في أملاك الأوقاف في العموديات والعزب فإن الهيئة لا تقدم تسهيلات في الإجراءات الخاصة بالايجارات أو البيع".

ليرد مسؤولو الهيئة، بأن الشغل الشاغل لوزير الأوقاف حصر أملاك الأوقاف وضم ذلك في أطلس على مستوى الجمهورية، وأن نزع ملكية الأوقاف للمنفعة العامة مثل مراكز الشباب متاح.

ليُعقب عصام الفقي، متسائلا: "هل جرى الانتهاء من الحص؟"، وأكد ممثلو هيئة الأوقاف: "نعم سلمنا 11 منطقة من أصل 25 منطقة بالجمهورية وقربنا على الانتهاء من البقية قريبًا".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : رئيس "خطة النواب" يطالب "الأوقاف" بإعادة النظر في مفهوم الوقف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق