الوحدة الاخباري : طهران: نمارس أقصى درجات ضبط النفس ضد تصعيد أمريكا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • وزير الخارجية الإيراني: التصعيد الأمريكي ضد طهران غير ضروري

  • التليفزيون الإيراني: طهران تعمل على تخفيض التزاماتها بالاتفاق النووي

  • عاجل| طهران تجهز جولة لممثلي وسائل الإعلام العالمية في منشآتها النووية

  • وزير خارجية إيران: طهران لا تسعى للحرب لكنها تدافع عن مصالحها بقوة

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، "أن طهران تمارس أقصى درجات ضبط النفس، ضد تصعيد واشنطن للعقوبات غير مقبول".

وأضاف: "كما لا يمكن لاتفاق متعدد الأطراف أن يطبق من قبل طرف واحد فقط، والسبيل الوحيد هو تطبيق الاتفاق النووي من قبل جميع الأطراف".

جاء ذلك في تصريحات له عقب وصوله إلى اليابان بدعوة من وزير الخارجية الياباني تارو كونو، الذي يرغب بإجراء مباحثات ثنائية مع طهران، ونقلتها قناة "روسيا اليوم".

وتصاعد التوتر في الخليج بعدما تعرضت سفن تجارية لأعمال تخريبية، إذ أعلنت الإمارات في بيان تعرّض 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية في مياهها في 12 من مايو الجاري، قبالة سواحل إيران في شرق الفجيرة، دون تحديد المنفذين، بينما أعلنت السعودية تعرّض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي قبالة السواحل الإماراتية.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

وأدانت مصر وعدة دول عربية حادث استهداف السفن التجارية، وأكدت وقوفها إلى جانب الإمارات في مواجهة التحديات والصعاب، كما أدانت كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : طهران: نمارس أقصى درجات ضبط النفس ضد تصعيد أمريكا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق