الوحدة الاخباري : "الأوقاف" تعلق على واقعة استخراج جثة وإقامة "زفة بلدي" لها ببني سويف

0 تعليق 190 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • بعد 9 أيام.. تعذر استخراج جثة شاب لقي مصرعه خلال التنقيب عن الآثار

  • بالفيديو| الإبراشي يعرض تقريرا عن جنازة "الشيخ العريان" بقنا.. ويؤكد: تحولت إلى زفة

  • بعد بحث أكثر من 15 ساعة.. استخراج جثة نزيل بدار أيتام من بحر مويس

  • "المترو": انتظام الحركة بالخط الأول بعد استخراج جثة "منتحرة عين شمس"

استنكر صبري عبادة مستشار وزارة الأوقاف، واقعة استخراج جثة متوفى ببني سويف، بعد 5 أشهر من الوفاة، وإقامة زفة له لبناء مقام داخل منزله، موضحًا أن ما حدث خرافات لا أصل لها في الدين.

وأضاف "عبادة"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، أن المتوفى له حرمة مثل الحي تمامًا، وأن الإسلام أوضح هذه الحرمة.

وأشار إلى أن هذه الواقعة ربما تكون تجارة للتربح منها، مؤكدًا أن الإسلام أرفع وأكبر وأعظم من مثل هذه الأفعال، وأن الإسلام دعوة للعمل وليس للتواكل.

وشهدت عزبة "أقفهص" التابعة لمركز الفشن ببني سويف، واقعة غريبة، حيث جرى استخراج متوفى يدعى "الشيخ فايز" من قبره بعد 5 أشهر من دفنه، ونقله لمنزله ودفنه بإحدى الحجرات، تمهيدًا لإقامة ضريح خاص به، بناء على رؤية بالمنام لعدد من أقاربه.

وأخرج نجلا المتوفى وعدد من أهالي القرية الجثمان من القبر ونقلوه إلى منزله بالأغاني وعلى دقات الطبول والمزمار البلدي، وزغاريد نساء القرية، ودفنوه مرة أخرى بإحدى الغرف، باعتباره أحد أولياء الله الصالحين- حسب زعمهم.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "الأوقاف" تعلق على واقعة استخراج جثة وإقامة "زفة بلدي" لها ببني سويف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق