الوحدة الاخباري : البشير يثمن جهود الإصلاح المؤسسي بالاتحاد الإفريقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • بدء دورة "الاتحاد الإفريقي" لتبادل الآراء حول إصلاح المفوضية

  • الاتحاد الإفريقي يقر ميزانية قدرها 681.5 مليون دولار لسنة 2019

  • الخارجية الإثيوبية: الانتهاء من تحضيرات دورة الاتحاد الإفريقي

  • "الوزراء": تلقينا تأييدا قويا من الجزائر لرئاسة الاتحاد الإفريقي

ثمن الرئيس السوداني عمر البشير، جهود وصفها بالكبيرة التي جرت خلال الفترة السابقة نحو تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي، مؤكدا على جهود الجمعية العامة لرؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

وأشاد، خلال كلمته التي ألقاها أمام الدورة الاستثنائية لمؤتمر الاتحاد الإفريقي حول الإصلاح المؤسسي التي انطلقت بأديس أبابا، اليوم، بالمساعي الحثيثة التي قام بها وزراء المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في اجتماعاتهم لمناقشة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي وما أنجزه السفراء في لجنة المندوبين الدائمين في هذا الشأن.

ولفت إلى أن هذه الجهود تعكس رغبة دولنا الأكيدة في تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي حتى يصبح أكثر قدرة واستجابة لتحقيق دوره المنشود لصالح قارتنا الإفريقية وازدهارها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السودان "سونا".

وأعرب البشير، عن الرضا التام للمداولات ونتائجها ومخرجات الدورة السادسة للمجلس التنفيذي حول الإصلاح المؤسسي فيما يتعلق بإصلاح هياكل المفوضية العليا، واختيار القيادة العليا للمفوضية بالانتخاب المباشر عبر آلياتنا المعتمدة، مؤمنا في ذات الوقت على ضرورة وجود هيكل رشيق وفعال يضمن تمثيل الأقاليم بشكل عادل لضمان مبدأ التداول في الاختيار للوظائف، كأحد المعايير الإقليمية والدولية المعمول بها، ومراعاة التمثيل العادل بين الجنسين.

  

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : البشير يثمن جهود الإصلاح المؤسسي بالاتحاد الإفريقي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق