عاجل

الوحدة الاخباري : بالفيديو| حفيد الخديوي عباس: جدي أنشأ 5 متاحف في عهده بينها "المصري"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "مش نكدية خالص".. 10 حلقات مبهجة لـ"منى الشاذلي" قبل فريق "SNL"

  • منى الشاذلي "تريند".. بين الشائعات والانتقادات والأعلى مشاهدة

  • مآسي ودموع فريق "SNL" مع منى الشاذلي.. الأبرز في الـ"توك شو" الخميس

  • بالفيديو| منى الشاذلي تهدي سيارة للمتبرعة بكبدها لشقيقها

عرضت الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم"، المذاع عبر فضائية "cbc" فيديو لقصر محمد علي باشا في المنيل، واستضافت عباس حلمي بن الأمير محمد عبدالمنعم حفيد الخديوي عباس وأحد أفراد أسرة محمد علي باشا، مؤسس مصر الحديثة.

وحرصت الشاذلي على مخاطبة عباس حلمي باستخدام الألقاب الملكية التي تم إلغاؤها من مصر فور الغاء الملكية وإعلان الجمهورية بينما تحدث حلمي عن تفاصيل قصر محمد علي باشا بالمنيل والذي بناه جده الأمير محمد علي في حديقة زرعها المماليك ليتنزه فيها المصريون نافيًا أن يكون باني القصر هو محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة ولكنه أحد أحفاده الذي يحمل اسمه "محمد علي بن الخديوي توفيق وشقيق الخديوي عباس الأصغر".

وأشار حلمي إلى أن الأمير محمد علي باشا أوصى بأن يكون القصر وقفًا ويٌفتح ليزوره المواطنون بعد وفاته بلجنة خاصة لإدارة الوقف.

وقال حلمي إن والده الأمير محمد عبدالمنعم كان الوصي على الملك أحمد فؤاد بن الملك فاروق آخر ملوك مصر ووالدته هي الأمير نسل شاة حفيدة السلطان عبدالمجيد آخر خليفة عثماني من جهة والدتها والسلطان وحيد الدين من ناحية والدها.

وعرضت الشاذلي فيديو نادر للخديوي عباس حلمي الثاني في المنفى ويعتبر الأقدم في تاريخ الفيديو يقدم خلاله حلمي التحية لمن قام باختراع جهاز الكاميرا.

وأكد حلمي أن جده الخديوي عباس حلمي الثاني افتتح في عهده 5 متاحف منها المتحف المصري مشيرًا إلى أن جده كان يحلم بإنشاء متحف يضم كل الآثار المصرية القديمة.

وأوضح حلمي أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات ألغى منع أسرة محمد علي من دخول مصر وقال إنه لا يستطيع أي مصري من دخول مصر، مشيرًا إلى أنه جاء إلى مصر مع أسرته عام 1975 وعمل في مجال البورصة بعدما افتتح شركة سجلها في بورصة لندن.

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : بالفيديو| حفيد الخديوي عباس: جدي أنشأ 5 متاحف في عهده بينها "المصري" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق